كرة القدموطني

الفاف تردّ على “اتهامات” طالتها حول تعديل نظاما الأساسي عشية الإنتخابات

أصدر الإتحاد الوطني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، بيانا توضيحيا خول ما أطلقت عليه “شن حرب ضد الفاف آخرها اطلاق إتهام مفاده رغبة الفاف في إجراء تغييرات على نظامها الأساسي عشية الجمعية العامة الإنتخابية لعرقلة الطريق أمام المرشحين المحتملين”.

وقالت الفاف في بيانها إنّه ردّا على “هذا التلاعب الخطير، تذكر الرأي العام بأنه تم إرسال وثيقة تعديل النظام الأساسي للاتحاد الجزائري لكرة القدم في نسختها النهائية إلى وزارة الشباب والرياضة في 11 جوان 2020 عن طريق البريد والبريد الإلكتروني، كما أكده رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم يوم الإثنين الفاتح من فيفري 2021 خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالمركز الجهوي الفني بسيدي بلعباس”.

وأضاف الإتحاد أنّ “القول اليوم بأن الفاف سيقوم مرة أخرى بتعديل هذه الوثيقة له هدف واحد فقط، وهو زرع الشك في بعض الأذهان وعرقلة عملية تعديل النظام الأساسي بناء على طلب الفيفا والجارية منذ شهر نوفمبر 2019”.

وختمت الفاف بالقل إنّها “إذا اختارت مسار تعديل قوانينها الأساسية وجعلها متوافقة مع قوانين الفيفا والقانون الجزائري، فالهدف من ذلك على وجه التحديد هو وضع حد لممارسات معينة كانت تستخدم في الماضي، و التي كانت تهدف لتفضيل المصالح الخاصة على على حساب المصلحة العامة لكرة القدم الوطنية و مبادئ الشفافية والمساواة والنزاهة” .

مقالات ذات صلة

إغلاق