وطني

الرحلات الخارجية للطيران لن تستأنف قبل ان تنطلق عمليات التلقيح

صرح  البروفيسور كمال صنهاجي مدير الوكالة الوطنية للأمن الصحي عبر أثير إذاعة سطيف أنه تم تحديد لجنتين الاولى تشرف على اختيار اللقاح الانسب والآمن، والثانية تتكفل بالجانب التنظيمي واللوجيستيكي لنقل، تخزين وتوزيع اللقاح في اقرب وقت.

كما قال  أنه خلال الايام القليلة القادمة سيتم الكشف عن اللقاح الذي ستقتنيه الجزائر، بعد مصادقة منظمة الصحة العالمية على فعاليته وجودته.

مضيفا أن هناك لجنة تعمل هذه الايام على دراسة كل اللقاحات بشكل علمي، معلنا عن توفر كل الامكانات لاقتناء اللقاحات، بما فيها تلك التي تتطلب درجات تخزين منخفضة، كما أكد أنه سيتم  الإعتماد على كل وسائل الدولة بما فيها قدرات وإمكانات الجيش الوطني الشعبي.

بخصوص الرحلات الخارجية للطيران قال البروفيسور صنهاجي أنها  لن تستأنف قبل ان تنطلق عمليات التلقيح ، فتح الحدود يتطلب جواز السفر الطبي الذي يتضمن إلزامية التلقيح لجميع المسافرين.

عن عدد الإصابات بفيروس كورونا بالجزائر قال صنهاجي أنها بدأت تشهد  تراجع  و ستعرف إنخفاض أكثر في الايام القادمة حسب المعطيات الحالية كما أن  تجربة التعقيم بمياه البحر في الأحياء ومختلف الاماكن العمومية بالعاصمة لقت نجاحا كبيرا، ونتائج ايجابية و سيتم تعميمها على باقي الولايات الساحلية في الايام القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق