وطني

وداعا أستاذ طارق زدام .. بقلم إسلام طبوش

المحامي طارق زدام في ذمة الله بعد حادث سير أليم هيئة الدفاع عن المعتقلين تفقد أحد وجوهها : المحامي الشاب طارق زدام يفقد الحياة في حادث مرور ببرج بوعريريج عرف الفقيد بمواقفه العادلة و مساندته لقضية معتقلي الرأي منذ إنطلاق الحراك الشعبي في 22 فيفري ويُعرف عن الاستاذ المحامي وهو عضو ناشط في هيئة دفاع العديد من معتقلي الحراك الشعبي وتجنده الدائم للدفاع عن معتقلي الرأي في محاكم برج بوعريريج و سطيف و غيرها..

فقدت هيئة الدفاع عن المعتقلين أحد وجوهها البارزة في شخص المحامي الشاب طارق زدام صاحب 35 سنة الذي فارق الحياة يوم الإثنين السابع سبتمبر إلى رحمة الله المحامي و العضو عن هيئة دفاع معتقلي الرأي بالجزائر الأستاذ طارق زدام في حادث سير أليم بولاية برج بوعريريج، شرق الجزائر بالمدخل الجنوبي لمدينة برج بوعريريج طريق اليشير وتقول الأخبار الواردة من البرج أن المحامي الفقيد كان يقلّ دراجة هوائية عندما دهسته سيارة في مفترق الطرق بالياشير، ولاية برج بوعريريج، أدت إلى وفاته من طرف صاحب سيارة لاذ بالفرار بعدها ..

في اليومين الآخرين من حياته كان في اروقة المحكمة للدفاع عن المظلومين حتى آخر الدقائق من حياته. و هو ما يجعلنا نسجله في قاموسنا شهيد من أجل إعلاء كلمة الحق. حيث بعد انتهاء المحاكمة خرج محبط و منهار بسبب إيداع اربعة من حراكي مدينة البرج رهن الحبس المؤقت….

التحق بمسكنه العائلي الكائن بحي لقراف وسط مدينة البرج خرج الإثنين بواسطة درجاته الهوائية كالعادة لأخذ قسط من الراحة فاتجاه المسار المؤلوف له كل مساء و بعد وصولهما الى الجهة الغربية للمدينة المكان المعروف بطريق اليشير سيارة من نوع بولو بيضاء اللون بزجاج عاتم و بسرعة جنونية حسب شهادة الزميل الأستاذ بخاري و شاهد آخر هو من بادر بالإتصال بالحماية تقوم بضرب الضحية من الخلف باعتبار ان الشارع يسير باتحاه واحد لتلقي به أربعة عشر متر كاملة حسب قياسات رجال الامن و لم يصدر أي ردة فعل من صاحب السيارة و لم يقوم بأي حركة عفوية بعد الحادث ووصل المسار بنفس السرعة و في نفس الإتجاه لينجو الزميل الثاني و بأعجوبة ليبقي الجاني في حالة فرار اين خلقت جدلا واسعا علي مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر حول ذالك واسباب وفاته وبكون المرحوم تعرض لعملية تصفية مدبرة من جهة ما … لتطلق مصالح الامن حملة بحث واسعة وباشرت مصالح الامن تحقيقا للوصول الى تحديد هوية صاحب السيارة….. وكما صرحوا و علمنا ان مصالح الامن بولاية برج بوعريريج أوقفت سائق السيارة الذي تسبب في وفاة المحامي و الناشط طارق زدام في حادث سير بالطريق الوطني رقم 05 منطقة اليشير أين كان المرحوم على متن دراجته هوائية ليتعرض لحادث دهس تسبب فيه سائق سيارة من نوع polo ، فر هاربا بعد الحادث المعني ينحدر من حي بودفع بمدينة برج بوعريريج . وعقب تسليم نفسه شرعت مصالح الأمن على مستوى ولاية برج بوعريرج في التحقيق معه على أن يتم تسليمه للعدالة للفصل في هذا الملف …

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق