وطني

“قوجيل” يتحادث مع نظيره الفرنسي ويعملان على مرافقة الديناميكية الجديدة للعلاقات بين حكومتي البلدين

تلقى  صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة، اليوم الاثنين 13 جويلية 2020، اتصالاً هاتفياً من السيد جيرارد لارشير، رئيس مجلس الشيوخ للجمهورية الفرنسية.

وأفاد بيان لمجلس الأمة أنا المحادثات بين رئيسي المجلسين ثمّنت نوعية ومستوى التعاون القائم بين مجلس الأمة ومجلس الشيوخ الفرنسي، كما تعرضت إلى أفضل السبل الممكنة من أجل تدعيمها خاصة ما تعلق منها بتبادل الخبرات والتجارب على المستوى البرلماني بهدف تفعيل أمثل لبروتكول التعاون الثنائي الموقع بين المجلسين في 08 سبتمبر 2015، بالجزائر.

صالح قوجيل رئيس مجلس الأمة بالنيابة والسيد جيرارد لارشير، رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جدّدا بالمناسبة، حرصهما على مواصلة التنسيق والتشاور البرلماني من أجل مرافقة الديناميكية الجديدة للعلاقات بين حكومتي البلدين في إطار المقاربة المنتهجة من طرف رئيسي البلدين السيد عبد المجيد تبون والسيد إيمانويل ماكرون.

حيث تم التأكيد على أهمية الدور الذي يلعبه البرلمانيون في بسط التقارب بين الشعبين والبلدين، كما تطرق الجانبان لعديد القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تلك المتعلقة بضرورة العمل قُدُماً من أجل مضاعفة كل ما من شأنه تحقيق مصالحة حقيقية بين ذاكرتي شعبي البلدين.

رئيسا المجلسين استعرضا آخر المستجدات التي يعرفها الوضع الإقليمي والجهوي، خصوصاً الوضع في دول الساحل، ليبيا والمنطقة… مع ضرورة العمل على جميع المستويات التي تتيحها الدبلوماسية البرلمانية من أجل تسوية النزاعات بالطرق والوسائل السلمية…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق