دولي

منظمة الصحة العالمية: عدد الإصابات بمرض كوفيد-19 يتجاوز المليون في دول شرق المتوسط

كشفت منظمة الصحة العالمية، عن تجاوز عدد الإصابات بمرض كوفيد-19 المؤكدة في البلدان الـ 22 في شرق المتوسط، حتى أمس الأحد المليون و23،461 وفاة في الإقليم الذي يمتد من المغرب حتى باكستان.

وأشارت المنظمة إلى أن بلدان إقليم شرق المتوسط تشهد ارتفاعا في عدد الحالات رغم الانخفاض الكبير في عدد الحالات في أوروبا. ومن البلدان التي أبلغت مؤخرا عن زيادة في عدد الحالات، إيران والعراق والمغرب والأرض الفلسطينية المحتلة وعُمان.

وأعربت منظمة الصحة العالمية عن قلق إزاء تفشي مرض كوفيد-19 في البلدان التي تشهد حروبا مثل سوريا واليمن وليبيا بسبب هشاشة النظم الصحية والبنية التحتية.

وبحسب البيان، تعاني جميع البلدان من حاجة ملحة لتوسيع نطاق إجراء الاختبارات، والإبلاغ عن حالات الإصابة والوفيات على نحو أكثر دقة.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من ازدياد خطر عودة ظهور الحالات المرتبطة بالسفر مع البدء بفتح نقاط الدخول بين البلدان، مشيرة إلى الحاجة لاتخاذ تدابير أكثر صرامة عند الحدود، لاسيّما المعابر البرية. وشددت المنظمة على أن الشواغل المتعلقة بالمهاجرين في الإقليم الذين يعودون إلى بلدانهم، مما قد يؤثر على الوضع في الأقاليم الأخرى للمنظمة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق