وطني

حاملو وطلبة الدكتوراه والماجيستير يطالبون بالتوظيف المُباشر

طالبت التنسيقية الوطنية لحاملي وطلبة الدكتوراه والماجستير، من وزير التعليم العالي والبحث العلمي شمس الدين شيتور، بضرورة إيجاد الصيغة التطبيقية لتوظيفهم بصفة مباشرة.

وقالت التنسيقية في رسالة وجّهتها لوزير التعليم العالي، إنّ “النخبة المتحصلة على شهادتي الدكتوراه والماجستير تعاني في الوقت الراهن من وضعية لا تليق بتاتا بمستواها العلمي والنخبوي، ولا تعكس إطلاقا هيبة مؤسسات الدولة، إذ أن مصير النخبة اليوم قد آل إلى التهميش والإقصاء، وأن طلبة الدكتوراه يعيشون العديد من المفارقات، ففي الوقت الذي يتم فيه حرمان وإقصاء النخبة الحاملة لشهادتي الدكتوراه والماجستير المؤهلة لوظيفة الأستاذ الباحث”.

وواصلت ذات الجهة: ” نجد أغلبية الجامعات الوطنية تعاني نقصا رهيبا فيما يتعلق بالأساتذة الباحثين والمؤطرين مما أدى إلى تدهور وتراجع مستوى التعليم العالي والبحث العلمي في بلادنا بشكل خطير”.

كما أضافت التنسيقية في ذات الرسالة، أن أسلوب التوظيف المعتمد عليه حاليا لا يفي إطلاقا باحتياجات الكمية والنوعية المعبر عنها من قبل الجامعات، فيما يتعلق  بالأساتذة الباحثين بل أصبح يعطل السير الحسن للمؤسسات الجامعية ويؤثر  على التعليم والبحث العلمي.

آمال بوجدار

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق