ثقافات

“الطير الحرّ” جديد رجاء مزيان تضامنا مع معتقلي الرأي في الجزائر

كنزة خاطو

أصدرت المغنية “رجاء مزيان” أغنية جديدة بعنوان “Free Bird” أي “الطائر الحرّ”، قالت إنّها تُهديها إلى جميع معتقلي الرأي في الجزائر وعائلاتهم.

وتقول رجاء مزيان في الأغنية باللغة الإنجليزية: ” He’s gonna be free, Viva l’Algérie  ، He’s gotta be free, Viva l’Algérie”، أي سيكون حرّا ، تحيا الجزائر”.

واستعملت “المتمرّدة” رجاء مزيان، كلمات مؤثّرة في وصفها لسجناء الرأي والحراك الشعبي في الجزائري، عن معاناتهم وقساوة الزنزانة، لكن سرعان ما تعيد الأمل بكلمات قويّة كقولها : ” اصبر يا وليدي، ربّي من بكري دار موسى لكُلّ فرعون، الحقرة قايمة، العدالة هايمة، غلّطها التليفون”.

وانتقدت رجاء مزيان العدالة الجزائرية، والنظام القائم، وأصحاب المصالح في البلاد، وتطرّقت إلى تضامن الحراك الشعبي مع معتقلي الرأي في قولها: ” المهراز يعيّط خاوتك وَقفو، الباقي قيوْ”، في إشارة منها إلى دق المهراس الذي اعتاد عليه الحراك كلّ مساء خميس، للمطالبة باطلاق سراح السجناء.

للإشارة سطع نجم رجاء مزيان، منذ بداية الحراك الشعبي السلمي، إذ أبدت مساندتها للثورة الشعبية عبر أعمال فنية “جريئة” أوّلها “ألو سيستام” التي حقّقت نسبة مشاهدة قياسية “45 مليون مشاهدة”.

https://www.youtube.com/watch?v=g9CPBu3Vb0E

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق