ثقافات

مهرجان تيمقاد: تخصيص حافلات لنقل الجمهور طيلة فعاليات المهرجان

400 دينار سعر تذكرة الدخول للعائلة الواحدة

عقد محافظ مهرجان تيمقاد الدولي يوسف بوخنتاش، أمس، ندوة صحفية، قبيل انطلاق الطبعة الـ41 للمهرجان، كاشفا عن برنامج الطبعة، الذي ستتخلله  تكريمات لبعض الفنانين على غرار الفنان الراحل محمد الأوراسي أحد أعمدة الأغنية الشاوية الأصيلة،بالإضافة لتكريم خاص  للمغنّي الرّاحل الشهير “كاتشو”، كما سيلقي نجل الراحل ، مجموعة من أغاني أبيه خلال المهرجان.

كما ستتميز هذه الطبعة  بعروض متنوعة مسرحية وفلكلورية، لإعادة مهرجان تيمقاد لخطّه الأصيل.

ودعى محافظ المهرجان المسرح الوطني الجزائري والمسارح الجهوية بكافة أرجاء الوطن إلى المشاركة في الدورات المقبلة لهذا الحدث الثقافي الهام.

وعن تنقل الجمهور الباتني للمدينة الأثرية بتيمقاد، قال السيد بوخنتاش أنّ السلطات المحلية  خصّصت حافلات لنقلهم طيلة أيام التظاهرة الثقافية، كما كشف أنّ محافظة المهرجان حدّدت سعر التذكرة بمبلغ رمزي قدره 400 دينار، مع امكانية اقتناء تذكرة واحدة صالحة لعائلة واحدة.

للإشارة أن فعاليات المهرجان أجل انطلاقها ليوم غد الأحد 28 جويلية، بعد إعلان الجزائر الحداد الوطني إثر وفاة الرئيس التونسي باجي قايد السبسي.

وفي نفس السياق طمأن محافظ المهرجان بأن فعاليات المهرجان ستُجرى وفق البرنامج المسطّر، مع تغيير تاريخ العروض المبرمجة لليوم الأوّل من التظاهرة إلى يوم الفاتح من شهر أوت المقبل.

م.أ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق