رياضات

بونجاح وبلايلي يكرمان في وهران بعد فوزهما مع ”الخضر” باللقب الإفريقي

حظي لاعبا المنتخب الوطني لكرة القدم, بغداد بونجاح ويوسف بلايلي, اليوم الاثنين باستقبال رسمي من طرف والي وهران مولود شريفي بعد مساهمتهما في تتويج ”الخضر” بكأس إفريقيا للأمم التي اختتمت الجمعة الفارطة بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقال الوالي في كلمته الافتتاحية للحفل بأنه فخور لمساهمة لاعبين أنجبتهما مدينة وهران في هذا الانجاز الكبير الذي انتظرته الجزائر كاملة منذ 29 سنة.

وكان المنتخب الوطني قد فاجأ المتتبعين بمشواره القوي الذي أداه في المنافسة القارية التي احتضنتها مصر ما سمح له بالتتويج باللقب القاري لثاني مرة في مشواره بعدما سبق له وأن فاز بطبعة سنة 1990 التي أقيمت بالجزائر.

وأضاف المسؤول التنفيذي الأول في عاصمة الغرب الجزائري : “أوجه عبر بونجاح وبلايلي, رسالة شكر وامتنان نيابة عن كل ساكنة وهران إلى كافة أعضاء المنتخب الوطني الذين أبلوا البلاء الحسن في نهائيات كأس افريقيا للأمم وشرفوا الألوان الوطنية أيما تشريف”.

وذكر نفس المسؤول بالمشوار الكروي للاعبين بونجاح وبلايلي الذي بدآه في النادي الصغير رائد شباب غرب وهران قبل أن يشقا طريقهما نحو النجومية, داعيا الشباب الممارس للرياضة لجعل هذين اللاعبين “قدوة له” من أجل النجاح في مشواره, “سيما وأن مدينة وهران طالما كانت مشتلة لتخريج المواهب الشابة لصالح مختلف المنتخبات الوطنية”, على حد قوله.

من جهته, اعتبر بلايلي (الترجي التونسي) الاستقبال الذي حظي به مع عناصر المنتخب الوطني رسميا وشعبيا بالجزائر العاصمة بالشرف العظيم, واعدا ببذل أقصى المجهودات مستقبلا من أجل منح مزيد من الفرحة إلى الشعب الجزائري.

ذات الشعور عبر عنه هداف السد القطري, بونجاح, مضيفا أنه تفاجأ شخصيا لما وصفه “بالاستقبال التاريخي” الذي خصه به الشعب الجزائري سواء في الجزائر العاصمة أو وهران, مؤكدا بأن ذلك “دليل على أن الجزائريين تواقون للأفراح”, وملتزما بإدخال مزيد من البهجة على قلوبهم في قادم المواعيد الدولية للمنتخب الجزائري.

وقام الوالي, في نهاية الحفل, الذي حضرته السلطات المحلية المدنية والأمنية وبطل إفريقيا مع المنتخب الجزائري في 1990 ابن وهران سي الطاهر شريف الوزاني, بتكريم اللاعبين بهدايا رمزية قبل أن يتنقلا إلى حديقة سيدي محمد التي يقام بباحتها حفل فني على شرفهما بحضور جمع غفير من العائلات والشباب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق