ثقافات

“ستارزبلاي” تحافظ على ريادتها بالشرق الأوسط

حافظت “ستارزبلاي”، خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على موقع الصدارة من حيث عدد المشتركين في المنطقة للعام الثاني على التوالي، وفقاً لـ تقرير التلفزيون المدفوع والفيديو عبر الإنترنت- الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2019، الذي أعدته شركة “آي إتش إس ماركيت”، حسب ماكشفه بيان للمؤسسة,

 

وأضاف نفس البيان، نجحت “ستارزبلاي”، الشركة الرقمية الناشئة التي انطلقت من دولة الإمارات العربية المتحدةوتركت بصمة بارزة في القطاع خلال فترة زمنية قصيرة، في المحافظة على موقع الصدارة بحصة سوقية بلغت 29 بالمئة على صعيد عدد المشتركين. وعلى مستوى الإيرادات أيضاً، احتلت “ستارزبلاي” المركز الأول بالمشاركة مع حصة سوقية بلغت 32 بالمئة، بفضل ما تقدمه من محتوى حصري، إضافة إلى قدرتها على عقد صفقات مميزة مع مشغلي شركات الاتصالات ومصنعي الأجهزة الذكية، الأمر الذي أثمر عن تحقيقها نمواً كبيراً في المنطقة.

 

وركز التقرير على العروض الترويجية التي تقدمها “ستارزبلاي” للمستهلكين، وهو أدىإلى استقطاب عملاء جدد، ومكّنها بالتالي من الفوز بالحصة السوقية الأكبر. وبالإضافة إلى العروض الترويجية والشراكات، توفر “ستارزبلاي” خيارات دفع مرنة، وفترة اشتراك تجريبي مجانية، وفقاً للتقرير الذي لفت أيضاً إلى قدرة الشركة على مواصلة جذب مشتركين جدد.

 

ونجحت “ستارزبلاي” في استقطاب فئات واسعة من العملاء في المنطقة، بفضل ما تقدمه من خيارات سداد مرنة، وهي إحدى النقاط الرئيسية التي ركز عليها تقرير “آي إتش إس ماركيت”. وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي ما زال معدل اختراق البطاقات المصرفية منخفضاً إلى حد ما، تقدم “ستارزبلاي” إمكانية دفع قيمة الاشتراك ضمن فواتير الهواتف المتحركة، بالإضافة إلى منح المشاهدين فرصة اختبار تجربة “ستارزبلاي” مجاناً قبل الاشتراك، للتعرف على المحتوى الذي تقدمه المنصة، دون قيود أو التزامات طويلة الأمد.

 

وتضمن تقرير “آي إتش إس ماركيت” دراسة حالة عن استراتيجيات منصات مشاهدة الفيديو حسب الطلب، لافتاً إلى الاتفاقيات البنّاءة التي عقدتها “ستارزبلاي” في مختلف الأسواق التي تتواجد فيها، والشراكات التي تجمعها بأبرز المشغلين في قطاع الاتصالات مثل “شركة الاتصالات السعودية” و”اتصالات”.

 

للإشارة، ستارزبلاي هي خدمة الاشتراك بالفيديو حسب الطلب، وتوفر أفضل محتوى ترفيهي، يشمل أفلام هوليوود والمسلسلات التلفزيونية والبرامج الوثائقية وبرامج الأطفال، بالإضافة إلى توفير الحلقات الجديدة من أشهر المسلسلات للمشتركين في نفس يوم عرضها في الولايات المتحدة .كما تقدم المنصة المحتوى العربي والهندي، وتتمتع بحضور واسع في 20 دولة على امتداد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان. كما تقدم الخدمة آلاف العروض الاستثنائية، من ضمنها محتويات أصلية حصرية لمشتركي ’ستارز‘ مثل “باور” و”آوت لاندر” و”سبارتاكوس” و”ذا وايت كوين”.

وتتيح “ستارزبلاي” للمشتركين إمكانية مشاهدة المحتوى بدقة HD و4Kعبر معظم الأجهزة الداعمة للإنترنت وأجهزة التلفاز الذكية ومنصات الألعاب، وهي متاحة أيضاً على نطاق واسع على الخدمات الإقليمية للبث التلفزيوني عبر الإنترنت. ويتيح التطبيق المخصص للأجهزة العاملة بنظامي “iOS” و”أندرويد” -والذي تم تنصيبه على أكثر من 3 ملايين جهاز- تنزيل المحتوى لمتابعته دون اتصال مع شبكة الإنترنت.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق