رياضاتكرة القدم

الجزائر – تانزانيا: “الخضر” بهدف إنهاء مرحلة المجموعات بالعلامة الكاملة

وأج- يهدف المنتخب الجزائري لكرة القدم، الفائز في اللقاءين الاولين من كأس أمم افريقيا 2019، الى تحقيق الانتصار الثالث على التوالي لإنهاء مرحلة المجموعات بقوة وإعادة الانجاز المحقق منذ 29 سنة، عندما يواجه تانزانيا سهرة اليوم الاثنين بملعب السلام بالقاهرة (ابتداء من الساعة 00ر20 بتوقيت الجزائر)، لحساب الجولة الثالثة و الاخيرة من المجموعة الثالثة.

فبعد بدايته الموفقة، سيكون المنتخب الوطني، الذي ضمن تأهله الى الدور ثمن النهائي، امام فرصة انهاء الدور الاول بالعلامة الكاملة و تأكيد طموحه في التنافس على اللقب.

ولذلك، يتعين على “الخضر” التحلي باليقظة امام تشكيلة تانزانية أقصيت بعد الهزيمتين أمام كل من السنغال (2-0) و كينيا (3-2)، والتي من المؤكد انها ستحاول تقديم احسن ما لديها للخروج بأقل الاضرار.

وأكد الناخب الوطني جمال بلماضي يوم السبت في ندوة صحفية “سنخوض هذه المقابلة بنفس الجدية، لقد ضمنا تأشيرة التأهل، لكن هذا لا يعني أننا سنتهاون في مواجهة تانزانيا”.

كما يطمح المنتخب الوطني الى اعادة الانجاز المحقق في دورة 1990 بالجزائر لما انهى الدور الاول بالفوز بمقابلاته الثلاث امام كل من نيجيريا (5-1) و كوت ديفوار (3-0) و مصر (2-0)، لتتمكن بعدها كتيبة الشيخ الراحل عبد الحميد كرمالي من رفع التاج الافريقي لأول و آخر مرة في تاريخها.

من جهة اخرى، يتوقع ان يحدث بلماضي تغييرات لإراحة بعض الاساسيين تحسبا للدور ثمن النهائي المقرر يوم الاحد 7 يوليو أمام صاحب أحسن مركز ثالث في المجموعات الاولى او الثانية او السادسة.

وستكون الفرصة مواتية لكل من محمد فارس و اندي ديلور و حتى مهدي عبيد من اخذ فرصتهم أمام تانزانيا، فيما سيكون ياسين براهيمي المتعافي من الاصابة في الكاحل، “جاهزا” في هذه الخرجة الثالثة، حسب ما اكده الناخب الوطني.

من جهته، سيكون المنتخب التانزاني مطالبا بالإطاحة بنظيره الجزائري لرد الاعتبار، في مهمة تبدو صعبة المنال أمام رفقاء رياض محرز.

ولحساب نفس المجموعة، يواجه المنتخب السنغالي نظيره الكيني في لقاء يشبه النهائي لكلا الفريقين اللذين يحتلان المرتبة الثانية بنفس الرصيد (3 نقاط).

الفائز من هذا اللقاء -المقرر إجراؤه الاثنين (00ر20 بتوقيت الجزائر) بملعب 30 يونيو بالقاهرة سيضمن رسميا التأهل للدور الثاني ويتجنب الدخول في متاهات الحسابات.

واج

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق