ثقافات

ملتقى ببليدة حول موضوع العلاقة بين العمارة، الثقافة والجغرافيا

تحت عنوان العمارة الإقليمية بين الإستيحاء والإستنساخ نظمت مؤسسة المدينة للدراسات بالتعاون مع الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين ملتقى للتحسيس بالدور المهم والعلاقة التي تربط بين العمارة والهندسة المعمارية و ثقافة المنطقة المحلية وبيئتها الجغرافية.

الهدف من هذا اللقاء العلمي هو فتح الفرصة المهنية للمهندسين المعماريين الجدد وكذا مكاتب التصاميم للإحتكاك والإستفادة من الخبرات العالمية والوطنية في مجال العمارة الإقليمية ودمج الحداثة في المشاريع الهندسية، ومن أبرز المحاضرين في هذا الملتقى كل من المهندسين المعماريين المصري هاني المنياوي والأردنيين عمار خماش ووائل المصري.

من المهندسين المعماريين الجزائريين ألقى كل من سعيد معزوز عن منطقة أم البواقي و السيدة بوشامة عن منطقة العاصمة والسيدة ياسمين تركي عن منطقة تيميمون بالجنوب الجزائري الكبير محاضرات عن ثراء الثقافة والحضارة المعمارية في الجزائر للتنوع الكبير الذي تعرفه جل مناطق الوطن.

وقد وقع الإختيار بهذه المناسبة على شخصية الراحل عبد الرحمن بوشامة الذي يعتبر عميد المعماريين الجزائريينو مؤسس هيئة المعماريين الجزائريين و أول رؤسائها، للإحتفاء به في هذه المناسبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق