ثقافات

إيطاليا تحتفل بالذكرى 500 لرحيل الفنان ليوناردو دافنتشي

انطلقت اليوم احتفاليات بالذكرى السنوية الـ500 هذا العام لرحيل الفنان العالمي ليوناردو دافنشي فى إقليم لومبارديا الإيطالي الذي يعرف بالمأكولات الشهية والأزياء الفاخرة والتصاميم الراقية ويتميز بأنه موطن الفنان العالمي الانتقائي، ليوناردو دافنشي طوال سنوات عديدة من حياته العملية، حيث سيتم الاحتفال بأعماله الإبداعية ضمن فعالية سوق السفر العربي الأسبوع القادم.

يأتي ذلك بالاشتراك مع ثمانية عارضين من لومبارديا، ,سيقوم إقليم لومبارديا (الذي يغطي مدينة ميلانو وبحيرة كومو و بحيرة غاردا) وبلدية ميلانو ومقاطعة مونتي نابوليون، بدعم من شركة Explora بالترحيب بالزوار في منطقة مخصّصة تقع داخل الجناح الإيطالي في سوق السفر العربي، وتقام الفعالية العالمية الرائدة للسياحة و السفر في الشرق الأوسط فى الـ28 من الشهر الجاري حتى الفاتح ماي المقبل بمركز دبي العالمي للتجارة، وتستضيف الوكالة الوطنية الإيطالية للسياحة ENIT الجناح الإيطالي خلال هذا الحدث.

ويعتبر إسهام قطاع السياحة محورياً طوال تاريخ إقليم لومبارديا. حيث تجذب المتاجر والمولات وشوارع التسوق السائحين من جميع أنحاء العالم كل عام مما يجعل لومبارديا واحدة من أكثر المقاصد الإيطالية الرائدة من حيث إنفاق السائحين الأجانب وثاني إقليم تفضيلاً من حيث إنفاق السائحين القادمين من الشرق الأوسط. مع ذلك، فإن التسوق ليس هو الشيء الوحيد الذي يجذب السائحين. ففي كل عام، يستضيف إقليم لومبارديا أسبوع الأزياء ومعرض الأثاث ومهرجان التصميم “فيوريسالون” مما يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم الذين يتعطشون للاطلاع على أحدث الاتجاهات.

ويسعى إقليم لومبارديا لأن يصبح المقصد السياحي الأول في إيطاليا، حيث يضم الإقليم 23 فندقاً فاخراً من فئة خمس نجوم، ويقع بين مدينة ميلانو وبحيرة كومو و بحيرة غاردا وما يزيد عن 650 فندق من فئة أربع أو خمس نجوم في الإقليم على نطاق أوسع، حيث يقدم مستوى عالي من الضيافة القائمة على الجودة. ويأتي الإقليم ضمن تصنيف قائمة مواقع اليونسكو في إيطاليا وهو الإقليم الأول زراعياً في إيطاليا كما تفوق لضمّه أكثر عدد من المطاعم المصنّفة سياحياً (60 مطعمًا) في عام 2019.

ومن المقرر أن يكشف مستشار السياحة والتسويق الإقليمي والأزياء بإقليم لومبارديا ونائب محافظ بلدية ميلانو لشؤون الثقافة الأحد المقبل، النقاب عن مبادرات ومشاريع خاصة وأخبار جديدة عن نشاطات الإقليم القادمة خلال عام 2019 ضمن فعالية سوق السفر العربي.

وستكون مدينة ميلانو و إقليم لومبارديا مركزاً رئيسياً للعديد من الفعاليات والمبادرات الخاصة في عام 2019 التي ستقام احتفالًا بأعمال الفنان الراحل ليوناردو دافنشي من أجل جذب السائحين للسير على خطاه. وذلك من خلال أنشطة متنوعة في قطاعي الأزياء والتصميم، حيث يشكّلان أكثر القطاعات ديناميكية وصلة بالنظام الاقتصادي لإقليم لومبارديا ويحظى كلا القطاعين بسمعة عالمية لما يتسمان به من ابتكار وجودة في الإنتاج.

كما سيحتل إقليم لومبارديا مركز الصدارة ضمن الجناح الإيطالي في معرض إكسبو 2020 بدبي. وقد طُلب من المصممين الشباب من إيطاليا المشاركة في مسابقة التصاميم التي تحمل موضوعاً شاملاً ألا هو “ربط المسافات” حيث ستنقسم إلى ثلاث فئات مبتكرة وهي الحرفية في الأداء، وربط المسافات عبر التواصل الرقمي والتصميم  و التواصل الإنساني”.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق