رياضات

الجزائر تحرز اللقب الإفريقي برصيد 7 ميداليات ثلاثة منها ذهبية

احرز المنتخب الجزائري للمصارعة الحرة (أواسط) اللقب الافريقي بعد حصوله على سبع ميداليات ( 3 ذهبيات، 3 فضيات وبرونزية) سهرة أمس الجمعة في ختام اليوم الرابع من بطولة إفريقيا للمصارعة (أشبال، أواسط، أكابر وسيدات) التي تجرى وقائعها بمدينة حمامات التونسية (26-31 مارس).

وكانت الميداليات الثلاث الذهبية من نصيب فاتح بن فرج الله (79 كلغ) و محمد امين لعاقل (61 كلغ) و عبد القادر إيكال (70 كلغ) بينما عادت الفضة  لإسحاق بوخرص (74 كلغ) و ديرار بوسعيدي (65 كلغ) و نور الاسلام بوراس (70 كلغ) في حين تحصل اسامة لعريبي (57 كلغ) على الميدالية البرونزية.

وأنهى المنتخب الجزائري للمصارعة الحرة المنافسة في المرتبة الاولى ليحرز بذلك اللقب القاري في الاختصاص برصيد150 نقطة متقدما على نظيره المصري (145 نقطة) بينما حل منتخب جنوب إفريقيا في المركز الثالث برصيد 131 نقطة.

وفي ختام منافسات صنف الاواسط تحصل المنتخب الجزائري (اغريقو-رومانية، حرة ونسوية) على مجموع  17 ميدالية(6 ذهبيات، 7 فضيات و 4 برونزيات) بينما أحرز منتخب الاشبال والشبلات على 18 ميدالية (3 ذهبيات، 7 فضيات و 8 برونزيات).

وعقب اليوم الرابع  من الموعد القاري الذي تحتضنه مدينة حمامات التونسية يرتفع رصيد الجزائر الى 35 ميدالية(9 ذهبيات، 14 فضية و 12 برونزية).

وتتواصل يومي السبت والاحد المنافسة القارية بإجراء الادوار التصفوية ونهائيات فئة الاكابر (رجال وسيدات).

وتشارك الجزائر بمجموع 56 مصارعا يمثلون فئات الاشبال و الاواسط والأكابر (ذكور وإناث).

واج

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق