وطني

وزير الاتصال يستضيف المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية تحسبا لوضع حجر أساسا لمنشأة هامة

شكل محور تعزيز التعاون بين الجزائر واتحاد إذاعات الدول العربية أمس الأربعاء محور اللقاء الذي جمع وزير الاتصال، جمال كعوان، بالمدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية، عبد الرحيم سليمان، لاسيما في مجال تبادل الأخبار والبرامج الاذاعية والتلفزيونية بين الجانبين.

وفي تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، كشف كعوان أنه سيتم اليوم الخميس وضع حجر الأساس لإنجاز مركز يضم اتحاد إذاعات الدول العربية واتحاد الإذاعات الأفريقية، وذلك “تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة”، معتبرا ذلك “حدثا مهما” للعالم العربي ولإفريقيا في مجال تبادل البرامج الاذاعية والتلفزيونية.

وأوضح أن هذا المشروع يعكس “المجهودات التي تبذلها الجزائر في هذا المجال”، مضيفا أن “الجزائر العاصمة ستصبح، بفضل هذا المركز، من بين المدن الثلاث في العالم التي تحتضن مثل هذا الفضاء، على غرار جنيف بالنسبة لأوروبا وكوالالمبور لقارة آسيا”.

من جهة آخرى، أبرز الوزير أن اللقاء تناول “العمل المشترك” بين الجزائر واتحاد إذاعات الدول العربية في مجال التكوين وتطوير التبادلات بتقنية الكلاود (cloud)”.

من جانبه، أعرب سليمان عن شكره للجزائر ولرئيسها على احتضان هذا المركز الجديد “بإمكانيات كبيرة سيتدعم بها”، مضيفا أن هذا الأمر “ليس غريبا على الجزائر التي هي دائما في المقدمة وعضويتها في الاتحاد متميزة”.

وأضاف أنه تطرق مع كعوان الى “سبل تطوير هذا المركز الذي يربط العالم العربي بإفريقيا وكذا كل الدول العربية في مجال الاخبار والبرامج من خلال تقنية الكلاود مع أزيد من 170 مدينة عبر العالم”.

وأشار إلى أن الجانبين تطرقا إلى موضوع التعاون العربي-الافريقي في مجال تبادل الاخبار والبرامج.

واج

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق