اقتصاد ومؤسسات

لجنة التربية والتعليم العالي تستمع للمدير العام للنقل

استمعت لجنة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والشؤون الدينية برئاسة النائب سلوى لعلوي رئيسة اللجنة، اليوم الأربعاء 30 جانفي 2019 إلى المدير العام للنقل بوزارة النقل والأشغال العمومية، مراد خوخي، وهذا في إطار دراسة اللجنة لمشروع القانون المتعلق بالنشاطات الفضائية.

وقد استهلت رئيسة اللجة، سلوى لعلوي، مداخلتها بالتأكيد على الأهمية الاستراتيجية التي يحظى بها المجال الفضائي، وتحدثت عن إيجابيات وضع إطار قانوني وتشريعي يضمن البعد الاستراتيجي للنشاطات الفضائية في ظل احترام الجزائر للاتفاقيات المنظمة له دوليا.

من جهته قدم المدير العام للنقل، مراد خوخي، وجهة نظر وزارة النقل والأشغال العمومية للقانون محل دراسة اللجنة، حيث أكد الحاجة للمجال الفضائي في عدة نشاطات سواء تلك متعلقة بالأرصاد الجوية أو الدراسات المختلفة في مجال السكك الحديدية والطرقات وحتى متابعة حظائر النقل على المستوى الوطني، مشيرا إلى أن دخول هذا القانون حيز التطبيق سيعطي شفافية أكثر للمعاملات وحتى في إدارة الكثير من جوانب قطاع النقل.

وبعد فتح باب المناقشة أكد السادة النواب أهمية إثراء مشروع هذا القانون، وإعتبروه خطوة جيدة في مسار التقدم العلمي والتكنولوجي كما قدموا مجموعة من التساؤولات والإستفسارات حول النشاط الفضائي وعلاقته بقطاع النقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق