وطني

أجواء غائمة وامطار مرتقبة على هذه المناطق اليوم

تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، أحوال الطقس المرتقبة لنهار اليوم، أجواء غائمة محملة بأمطار، هذه الأخيرة التي تكون أحيانا رعدية و على شكل زخات، كما ستكون معتبرة على المناطق الساحلية و كذا الداخلية.
الرياح تكون من غربية إلى جنوبية غربية و تتراوح سرعتها ما بين 30 إلى 40 كم/سا قرب السواحل لتميل من شمالية إلى شمالية غربية أواخر النهار.
اما على المناطق الداخلية و الهضاب العليا الرياح تكون غربية بسرعة 40 كم/سا.

كما تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، أجواء غائمة مرفوقة ببعض الأمطار التي تكون أحيانا على شكل زخات على المناطق الساحلية و المناطق الداخلية و هذا بداية من الظهيرة.
الرياح تكون جنوبية بسرعة 30 كم/سا قرب السواحل لتصبح من غربية إلى شمالية غربية أواخر النهار.، أما على المناطق الداخلية و الهضاب العليا تكون غربية.

على المناطق الشرقية:
اما فيما يخص المناطق الشرقية، فستكون الاجواء من صافية إلى قليلة السحب، لكن أواخر الصبيحة تزداد هذه السحب كثافة حيث تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار المتفرقة أواخر النهار.
الرياح تكون متغيرة الاتجاه و تتراوح سرعتها ما بين 15 إلى 25 كم/سا.

اما المناطق الجنوبية، ستشهد سحب عابرة على شمال الصحراء و منطقة الواحات محملة ببعض الأمطار المتفرقة على شمال الصحراء.
على باقي المناطق الجنوبية نسجل أجواء صافية على العموم.
الرياح تكون من غربية إلى جنوبية غربية و تتراوح سرعتها ما بين 20 إلى 40 كم/سا على شمال الصحراء، منطقة الواحات، الجنوب الغربي، الصحراء الوسطى و شمال الصحراء الشرقية مع بعض التطاير لرمال محلية.
تكون من متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية بسرعة 30 كم/سا على أقصى الجنوب نحو جنوب الصحراء الشرقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق