ثقافاتوطني

قرية تيزة تصنع الإستثناء في احتفاليات رأس السنة الأمازيغية

كعادتها، صنعت قرية ثيزة بعمال، شرق بومرداس، الحدث خلال الإحتفالات المكرسة للسنة الثانية لعيد رأس السنة الأمازيغية يناير 2969، وذلك بتنظيم نشاطات متنوعة أهم ما ميزها حضور الوفود الأجنبية إضافة إلى ممثلين من 48 ولاية.

ثيزة، القرية الصغيرة المنتصبة أعلى جبال عمال أبت إلا أن تصنع التميز مرة أخرى لتؤكد من جديد أن فوزها بمسابقة أجمل قرية Top Village السنة الفارطة لا غبار عليه.

ورغم المشاكل التي تُعاني منها القرية والمنظمون لعيد يناير، إلا أن أبناءها رفعوا التحدي بفضل جمعية ثافاث التي سهرت منذ أسابيع على ضبط الأمور إضافة إلى دعوة وفود أجنبية من الشقيقتين تونس والمغرب ناهيك عن التغطية الإعلامية المحلية، الوطنية والأجنبية التي كانت حاضرة بقوة.

اللافت أن يناير في قرية ثيزة يأخذ في كل مرة نكهة العرس ما جعل الجهات الرسمية بولاية بومرداس وأغلب العائلات تفضل المرور من هنا لتتقاسم الفرحة حيث عجت أزقة القرية طوال أسبوع بالوافدين والزوار من مختلف الأعمار إلى غاية يوم الإحتفال، أمس 1 يناير 2969 الموافق ل12 جانفي 2019.

من جانبه لم يفوت رئيس جمعية ثافاث نثيزة، مختار بولجنت شكر كل اللذين ساهموا في إنجاح الحفل وعلى رأسهم الوالي محمد سلماني الذي منحهم جائزة توب فيلاج المقدرة ب 150 مليون سنتيم، رئيس المجلس الشعبي الولائي عزالدين قانة الذي ساعدهم بصفة شخصية إضافة إلى السيدان فؤاد مرابطي مالك المركب السياحي “الساحل” بزموري والسيد عبد السلام خليفاتي صاحب المركب السياحي بقورصو وكذلك مديرية الأشغال العمومية والجزائرية للمياه لبومرداس وكل أبناء المنطقة.

المصدر: بومرداس سيتي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق