وطني

حسن قاسمي: 50 ألف لاجئ سوري دخلوا الجزائر بتمويل ارهابي لاغراق البلاد بالارهابيين

حسن قاسمي:

50 ألف لاجئ سوري دخلوا الجزائر بتمويل ارهابي لاغراق البلاد بالارهابيين

كشف   مدير الهجرة لدى وزارة  الداخلية حسن قاسيمي اليوم،  أن الجزائر  قد إستقبلت 50 ألف لاجئ سوري لما كانت سوريا في حالة حرب.

جاء تصريح مدير الهجرة اليوم ،ردا على نداء الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان بخصوص الترحيل القسري للاجئين ،   وتساءل عن كيفية وصول هؤلاء الى الجزائر ومن يمول رحلاتهم التي تكلف أموالا، مؤكدا  أن هذا لايكون إلا بتمويل ارهابي لاغراق البلاد بالارهابيين وكل المنطقة المغاربية،مرجعا سبب يقينه الى الباخرة التي كانت محملة بالأسلحة والتي تم اعتراضها في عرض السواحل الليبية.

مشيرا في ذات السياق الى اختيار المهاجرين الدخول للجزائر عبر مالي والنيجر المعروفة بتواجد الكثير من العناصر الإرهابية قدوما من حلب التي هي الأخيرة تعج بالارهابيين.””تنظيم داعش”، و”جبهة النصرة”،مما يؤكد أن هذه الجماعات الإرهابية هي من تمولهم .

كما ا تهم قاسمي في تصريحاته ، السودان التي تمنح جوازات السفر لهؤلاء لأجل الدخول الى مصر  ثم الى دول الساحل ،في الوقت الذي كان بإمكانهم المرور عبر تركيا وأوروبا،وهذا على حد قوله يبين نية هذه الجماعات الإرهابية في إغراق كل المنطقة المغاربية بالارهابييين  ،مستغلين في ذلك الأطفال والنساء.

آ. ب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق