دولي

فرنسا تطالب شركة إنجي بتثبيت أسعار الغاز لغاية جوان 2019

قالت الحكومة الفرنسية انها دعت شركة إنجي للطاقة إلى ضمان عدم ارتفاع أسعار الغاز حتى جوان من العام المقبل.

وبخلاف أسعار الكهرباء، التي تتحرك عادة مرة واحدة في العام، تتحرك أسعار الغاز كل شهر في فرنسا بشكل يضع في الاعتبار تكاليف الإنتاج.

حسب رويترز، أجلت حكومات فرنسية عديدة زيادات الرسوم لحماية المستهلكين والحفاظ على نسب التأييد في الماضي، لكن من الناحية القانونية، لا تملك الحكومة سلطة تحديد الأسعار.

وعلقت الحكومة هذا الشهر زيادة ضرائب على الوقود لفترة لا تقل عن 6 أشهر استجابة للاحتجاجات المستمرة منذ أسابيع وشابتها أعمال عنف في بعض الأحيان ضد سياسات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وقالت الحكومة إنها ستبقي على أسعار الغاز والكهرباء دون تغيير هذا الشتاء.

وقالت وزارة البيئة الفرنسية، أمس، إنها تريد ضمانا ألا تتغير أسعار غاز إنجي حتى جوان 2019 لكنها لم تقدم تفسيرا للإطار الزمني الجديد لتجميد الأسعار.

وقالت إنجي في بيان عبر البريد الإلكتروني، “علمت إنجي بطلب الحكومة وستقوم بالعمليات الضرورية لضمان استقرار أسعار الغاز الطبيعي حتى نهاية جوان”.

وكشف إدوار فيليب رئيس الوزراء الفرنسي، عن التخلي بصفة نهائية عن زيادة ضريبة المحروقات، والتي أدت إلى احتجاجات واسعة خلال الأسابيع الماضية في أنحاء فرنسا.

وقال في كلمة أمام الجمعية الوطنية (الغرفة المصغرة للبرلمان الفرنسي)، الأربعاء، إن الزيادة التي كانت مقررة وتم تعليقها لمدة 6 أشهر بعد تزايد الاحتجاجات ستتخلى عنها الحكومة نهائيا.

وأضاف أن “الحكومة مستعدة للحوار؛ لأن حصيلة هذه الزيادة الضريبية تم إسقاطها من مشروع ميزانية 2019”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق