سياسة

بن فليس لن يترشح للرئاسيات في حال العهدة الخامسة

يعقد حزب “طلائع الحريات” يوم السبت المقبل، اجتماعا عاديا للجنة المركزية، سيتناول خلالها بالنقاش ملف الانتخابات الرئاسية المقررة ربيع العام المقبل، لكن الحزب الذي أسسه منافس الرئيس بوتفليقة في رئاسيات 2014 وقبلها 2004، أعلن مبكرا عن قرار عدم ترشيح رئيسه في حال ثبوت العهدة الخامسة.
قال الناطق الرسمي باسم الحزب، أحمد عظيمي، في حوار لموقع “كل شيء عن الجزائر”، إنّ علي بن فليس، الذي نافس الرئيس بوتفليقة في الانتخابات الرئاسية سنة 2004 و2014 لن يترشح في 2019 إذا ترشح بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة. وقال عظيمي: “قبل خمسة أشهر عن الانتخابات الرئاسية، نسجل غموضا عاما على الساحة السياسية”، مضيفا أن “هناك أحزابا سياسية دعت إلى ترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة، لكنه لم يرد عليهم إلى غاية اليوم”. وأوضح الناطق الرسمي باسم “طلائع الحريات”، أن “بن فليس لن يكون منافسا لأي مرشح ترعاه السلطة لأن اللعبة الديمقراطية لن تكون محترمة”.
وكشف الناطق الرسمي باسم حزب رئيس الحكومة الأسبق، عن انعقاد اجتماع للجنة المركزية لـ”طلائع الحريات” يوم السبت القادم، قال إنها ستكون فرصة لبن فليس من أجل التطرق لمختلف الملفات السياسية، الاقتصادية والاجتماعية التي تشغل الرأي العام. ونفى أحمد عظيمي، أن يكون “طلائع الحريات” غائبا من الساحة السياسية، لافتا إلى أنه يتابع عن كثب كل التطورات ويقوم بتنظيم تجمعات عبر مختلف ولايات القطر الوطني كل نهاية أسبوع، يتم من خلالها التطرق بالنقاش من قبل المناضلين لكل المسائل السياسية والاقتصادية والاجتماعية، كما يعقد المكتب السياسي اجتماعات شهرية لتحليل الوضع الداخلي للبلاد.
سعيد.ب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق