اقتصاد ومؤسساتالأرشيفوطني

بوعزقي : حالات الحمى القلاعية ولا مساس بالأراضي الخصبة

كشف وزير الفلاحة والتنمية الريفية و الصيد البحري عبد القادر بوعزقي، أن عدد الأبقار التي مستها الحمى القلاعية لم يتجاوز  178 على مستوى 10 ولايات فقط، مشيرا أن الجزائر لن تستورد الأبقار تفاديا لنقل العدوى

وقال بوعزقي خلال زيارة ميدانية قادته إلى مشاريع قطاعه بالعاصمة، اليوم، أن اللقاح المستورد في طريقه إلى الجزائر  لتنطلق عملية تلقيح كل الأبقار المتواجدة على المستوى الوطني. بالمقابل أعلن المتحدث منع استيراد البقر من اجل تجنب نقل العدوى.

وقال الوزير الذي كان مرفوقا بوالي العاصمة إن الحمى القلاعية لن تؤثر في أضاحي العيد التي تم ترك نقاط بيعها في يد الولاة من أجل تحديدها. وأكد أن قطاعه لا يمكنه أن يحدد سعر الأضاحي باعتبار أن دوره يقتصر على ضمان صحة الأضاحي من خلال البياطرة.

وفي سياق مغاير، أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عأن رئيس الجمهورية قدم تعليمات صارمة، لعدم المساس بالأراضي الفلاحية الخصبة في جميع ولايات الوطن”

وأضاف: “سنعمل على تطهير الأراضي الفلاحية قانونيا، ويجب علينا إحصاء كل شبر منها”، كاشفا عن وجود أن هناك أراضي فلاحية خصبة لا تستغل في الوقت الراهن، وسيعمل على تطهير القطاع الفلاحي

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق