الأرشيفوطني

إنطلاق أول رحلة للحجاج الى البقاع وعزوزة يتوقع موسما ناجحا

دعا المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة يوسف عزوزة يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أعضاء البعثة الجزائرية للحج إلى “ضرورة التفاني و الإخلاص في العمل خدمة للحجاج”.
و أوضح عزوزة في تصريح نقلته وكالة الأنباء الجزائرية على ھامش إشرافه بمطار ھواري بومدين الدولي على انطلاق أول رحلة لأعضاء البعثة الجزائرية للحج (موسم 2018 (التي تضم 270 عضوا من مجموع 800 عضو باتجاه المدينة المنورة (المملكة العربیة السعودية) “أن الدولة قد وضعت ثقتھا في أعضاء بعثة الحج و ما علیھم إلا أن يكونوا في مستوى الأمانة”.
و أبرز المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة أن التحضیر المبكر لموسم الحج 2018 قد أعطى “نتائج مبشرة” حیث سارعت كل القطاعات المعنیة كما قال- في تحضیر الأجواء المناسبة متطلعا أن يكون ھذا الموسم “ناجحا” لاسیما و أن كل الاحتیاطات تم ضبطھا وكل الاحتیاجات تم توفیرھا.
و أفاد نفس المسؤول أن أعضاء البعثة الجزائرية للحج يتوزعون عبر مراكز كل من المدينة المنورة و مكة المكرمة و جدة بالإضافة إلى الأعضاء التابعین لوكالات السیاحة و الأسفار, مشیرا إلى أن وفدا يضم 30 عضوا قد غادر الجزائر في وقت سابق باتجاه البقاع المقدسة لوضع الترتیبات الأولیة و استقبال الأدوية اللازمة بالمراكز الطبیة و استصدار كل التراخیص المتعلقة بأعضاء البعثة الجزائرية للحج.
و أشار عزوزة إلى أن أعضاء البعثة الجزائرية الـ 800 يمثلون وزارات كل من الداخلیة و الجماعات المحلیة و التھیئة العمرانیة و الشؤون الخارجیة و المالیة و الأشغال العمومیة و النقل و الشؤون الدينیة و  الأوقاف و الاتصال و السیاحة و الصناعة التقلیدية، بالإضافة إلى كل من المديرية العامة للحماية المدنیةو الديوان الوطني للحج و العمرة.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق