الأرشيفسياسة

مجلس الأمة يدعو رسميا بوتفليقة للترشح لعهدة خامسة

دعا رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، رئيس الجمهوري إلى الشرح لعهدة خامسة، في إطار ما أسماه بـ “الإسمرارية التي تطلبها المرحلة الراهنة.

وذكّربن صالح، في كلمة له خلال اختتام دورة مجلس الأمة، حاجة الشعب للسكن والأمن الأمان الذي تحقق بفضل الرئيس بوتفليقة والمكاسب التي تحتاج لمواصلتها والزيادة في وتيرتها لتحقيق التنمية والرفاه،مشيرا إلى دعوة أغلبية سيناتورات في الذكرى العشرين لتأسيس المجلس إلى الإستمرارية، ليجدد اليوم بن صالح دعوة أعضاء “السينا” قائد المسيرة الرئيس بوفليقة إلى مواصلتها خاصة وأن المرحلة تفقتضي ذلك بالنظر لما لا يزال يتهدد الجز ئر من تحديات.

واضاف بن صالح، أن ،الظروف تحتم استمرارية صانع السلم والاستقرر للبلاد وتحقيق المصالحة الوطنية، وكذا استمرار الرجل الذي عزز أركان الدولة العصرية وةدولة المؤسسات

كما عرج ذات الرئيس، بالحديث عن المناورات التي حاك ضد الجوزائر، وهو ما يقتضي ـ حسبه ـ إعادة ترتيب الأولويات وتوجيه اقاشاتالفضاء السياسي للبلاد في اتجاه يخدم المصالح العليا للمواطن وموجهة الحجديات الحقيقية الي تهدد أمنها واستقرارها وحماية الحدود الاقليمية، يقول بن صالح.

وأوضح، أنه لكل دولة خطووط حمراء، وبالنسبة للجزائر فإن ثوابها ومؤسساها ورموزها هي ككلها خطوط حمراء لا يجيب المساس بها ولا تجاوزها، في إشارة لدعاة الإنفصال .

أما الفساد، فقال بن صالح :”إن الرئيس ومنذ قالد الحكم كان له ولا يزال موقفا واضحا، لهذا في الظرف بالذات  الواجب علينا الوقوف إلى جانبه ودعم كل خطواه الرامية الى استئصال هذه الآفة، ولا نسمح لأنفسنا بالدخل في الشؤون العامة”.

هبة نور

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق