الأرشيف

مؤسسة الشهيد أحمد شابي بسوق الأحد تُتوج بـ “المدرسة المتميزة”

في مبادرة تعتبر الأولى من نوعها بولاية بومرداس ،بادر الى تنظيمها والي الولاية عبدالرحمان مدني فواتيح ،مسابقة ولائية لاختيار المدرسة المتميزة .
هذه المبادرة التي جاءت حسب والي الولاية تشجيعا منه للمدارس التي حققت نجاحا باهرا في نهاية التعليم الابتدائي ولأجل خلق روح المنافسة بين هذه المدارس .
عينت بالمناسبة لجنة ولائية تحت إشراف المفتش العام للولاية أحمد زروقي ،بحيث تم إعداد القانون الأساسي للمسابقة التي تم من خلالها اختيار المدرسة المتميزة الفائزة وفقا لمعايير التنقيط حيث تلم هذه المعايير بالجانب التحصيل العلمي للتلاميذ وحصولهم على معدل 10/10 في شهادة التعليم الابتدائي على مدار أربع سنوات ،الإستقرار والتأطير التربوي والإداري ،عدد التلاميذ المعيدين ،موقع المدرسة الريفي ،الشبه حضري والحضري ،عدد النوادي العلمية والثقافية التي تم إنشاءها بالمدرسة والنشاطات الى جانب الجوائز المتحصل عليها محليا أو وطنيا وحت دوليا.وكذا علاقة إدارة المدرسة مع الشركاء والمتعاملين .
جملة هذه المعايير رشحت المدرسة الفائزة المتميزة على مستوى الولاية ،حيث شارك بالمسابقة 375 مدرسة وتوجت مدرسة الشهيد “أحمد شابي ” ببلدية سوق الأحد كمدرسة متميزة في طبعتها الأولى بحيث تحصلت على 132،5نقطة من أصل 200نقطة ،والمرتبة الثانية تحصلت عليها مدرسة ابن رشد ببرج منايل ب 132نقطة ،فيما عادت المرتبة الثالثة لمدرسة عبد الحميد ابن باديس ببرج منايل ب118 نقطة من أصل 200نقطة .
للإشارة سيتم تكريم المدرسة المتميزة بمقر المدرسة تزامنا والاحتفال بعيد الاستقلال المصادف ل 5 جويلية المقبل من طرف الوالي بحيث سيحظى من خلالها المدير والمؤطرين التربويين الى جانب تلميذين تحصلوا على معدل 10/10 بتكريم متميز ،اضافة الى تكريم 12 مدرسة حققت ترتيبا جيدا في المسابقة وكذلك 73 مدرسة حققت نسبة نجاح 100/100 في امتحانات شهادة التعليم الابتدائي .
آمال بوجدار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق