الأرشيفوطني

“كاسنوس” يُنبه المتخلفين بتسديد الاشتراكات لتجنب العقوبات!

أكد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء أن آخر أجل لدفع الاشتراكات السنوية قد حدد يوم 30 جوان 2018، داعيا العمال غير الأجراء الى “اتخاذ التدابير اللازمة لتجنب زيادات التأخير والاستفادة من مختلف الامتيازات التي يقدمها الصندوق”.

ودعا الصندوق في بيان له امس العمال غير الأجراء الى “اتخاذ التدابير اللازمة لتجنب زيادات التأخير والاستفادة من مختلف الخدمات التي يقدمها بما في ذلك التقاعد وبطاقة الشفاء والمرض والوفاة”.

ويتعلق الامر بالتجار والحرفيين والصناعيين والمحامين وأصحاب المهن الحرة وكذا الشباب المستفيدين من صيغة الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة.

وأضاف المصدر أن الصندوق سطر خلال شهر رمضان “برنامجا استثنائيا” عبر وكالاته الولائية يقضي بتمديد ساعات العمل خلال السهرات الرمضانية ابتداء من الساعة التاسعة والنصف ليلا الى غاية منتصف الليل، داعيا المنخرطين الى الإسراع في تسوية وضعيتهم قبل انقضاء الآجال.

هذا وكان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، لغير الأجراء (كاسنوس)، قد أكد على لسان مديره العام شوقي يوسف عاشق، تطبيق الإجراءات الردعية والعقابية في حق المتهربين من تسوية وضعيتهم تجاه الصندوق من تجار، فلاحين، محامين وغيرهم، حيث سيتم تجميد الحسابات البنكية والحجز على المحل التجاري بالإضافة إلى الحرمان من التغطية الاجتماعية ومن مختلف التسهيلات في حالة عدم دفع المستحقات وتسوية وضعيتهم قبل تاريخ 30 جوان المقبل، مشيرا في هذا  السياق إلى توجيه الصندوق أكثر من 400 ألف إعذار للمنتسبين المتخلفين عن الدفع.     وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق