الأرشيف

المغرب يُصاب بالجنون !!

بالرغم من استدعاء الجزائر للسفير المغربي على أراضيها من أجل النظر في مسألة اتهامات المخزن المتعلقة بتواطئ الجزائر في دعم أطراف من حزب الله اللبناني من أجل جبهة البوليساريو وكذا اتهام اتهام السفارة الإيرانية بالجزائر بدعم الصحراويين، سقطت مرة أخرى الرباط بخرجة وزير خارجيتها اليوم.

وقال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في بيان نشرته وكالة الانباء المغربية: “إن المغرب يتفهم حرج الجزائر، وحاجتها للتعبير عن تضامنها مع حلفائها، حزب الله وايران والبوليساريو، ومحاولتها إنكار دورها الخفي في هذه العملية ضد الأمن الوطني للمملكة”.

وأضاف “وعندما يتعلق الأمر بدور الجزائر في قضية الصحراء ودعمها الفاضح للبوليساريو، فإن المغرب ليس في حاجة إلى الاشارة إلى تورط هذا البلد ولا إلى “اتهامه بشكل غير مباشر”. فمن المعروف أن الجزائر ومنذ 1975 تحتضن وتسلح وتمول وتدرب انفصاليي البوليساريو وتتعبأ دبلوماسيا من أجلهم”.

وأضاف تفس البيان :وبالرغم من ذلك فان المملكة تظل متمسكة بالحفاظ على الروابط القوية مع الشعب الجزائري الشقيق وستواصل العمل من أجل تطوير العلاقات الثنائية على أساس حسن الجوار والاحترام المتبادل”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق