الأرشيفوطني

الجزائر ترد مرة أخرى بلهجة قوية على المخزن

بعد رد  رئيس المجلس الشعبي الوطني، السعيد بوحجة، على تطاول المغرب، اكدت الجزائر مرة اخرى و على اعلى مستوى موقفها الثابت من الصحراء الغربية على لسان وزير الشوون الخارجية عبد القادر مياهل.

وقال مساهل في حوار جمعه بقناة “فرانس 24” بباريس، الثلاثاء 10 أفريل، “الآن عندما تقولون أن الجزائر تدعم الشعب الصحراوي .. لقد أجبنا بالقول أن الجزائر تدعم مبدأ تقرير المصير والحقوق الشرعية للشعب الصحراوي وهذا موقف ثابت”.

وردا على محاولة المغرب اقحام الجزائر في المفاوضات بينه وبين جبهة البوليساريو، صرح مساهل قائلا “عندما كانت الجزائر في حرب من أجل استقلالها فإنها حظيت واستفادت من مساندة الأشقاء المغربيين والتونسيين ومن دعمهم الدبلوماسي واللوجيستي بل وكان هناك حديث عن جيش الحدود بحيث كانت لدينا عناصر مسلحة في المغرب وفي تونس ومع ذلك لم يرد أبدا القول بأنه على المملكة المغربية أو تونس التفاوض مع فرنسا حول استقلال الجزائر”.

وأكد، مساهل إن “الجزائر تدعم مبدأ حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره”، رافضا المزاعم المغربية التي تريد أن تجعل من الجزائر طرفا في صراعها مع البوليساريو، حيث شدد بأن قضية الصحراء الغربية هي قضية المغرب مع الشعب الصحراوي، وقضية المغرب مع الأمم المتحدة.

وبخصوص ما يتم تداوله بخصوص مساعي مغربية للقيام بعمل عسكري في المنطقة، نفى مساهل علمه بهذا الأمر، فيما أكد على “أن يتحمل كل شخص مسؤولية كلامه وأن يتحمل كذلك مسؤولية سلامة أراضيه”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق