الأرشيف

خمري ترد بالثقيل على ميهوبي وتؤكد : رده العنيف يعكس نزعته الحزبية والإيديولوجية

شددت، النائب عن كتلة الاتحاد من اجل النهضة والعدالة والبناء خمري بلدية، أن وزير الثقافة عز الدين ميهوبي في رده بخصوص اقتراح نقل تمثال عين الفوارة إلى المتحف، لم يحترم السؤال الشفوي بدليل انه لم يستطيع التّخلص من عباءته الأرندوية، التي جعلت رده عنيفا ويعكس قناعته الشخصية.

وأوضحت، النائب في البيان الذي تحوز “الطريق نيوز” على نسخة منه، أن مهامها الدستورية تُجيز لها رفع انشغال المواطنين الخاص بطلب نقل التمثال إلى المتحف، حيث سجلت البرلمانية، أن الوزير خرج عن واجب التحفظ الرسمي وهو يتبؤ الجزائرية والتي تستوجب منه احترام المنصب الدي يمثله قبل ان يرد على السؤال السؤال الشفوي باستعمال العنف اللفظي .

وهاجمت النائب بعد إبداء له الاحترام الكامل، الوزير من خلال طريقة رده التي جعلته ـ حسبها ـ أسير نزعته الحزبية والايديولوجية لحزبه في تعامله مع السؤال في اطار اداء دوري البرلماني لاسيما المادة 99 من الدستور التي تحدد دور البرلمان في الرقابة على الحكومة لاسيما المواد 100 و80   و84 و 133 و 134، مبرزة أن ميهوبي تجاهل حقائق تاريخية وهو ابن المنطقة لازلت تؤلم الشعب وتدكره باهانته في بعده الروحي لهدا التمثال من قبل المستعمر الفرنسي خلفيات نصب هدا التمثال، لضيف :” تمنيت ان ينتصر للبعد الروحي الوطني الجزائري ولايرسل رسائل سياسية مشفرة للوبي الفرنسي قصد الاستجداء للاستحقاقات المقبلة”.

   إقرأ أيضا : ميهوبي يرد بشأن تحويل تمثال عين الفوارة إلى المتحف و يبرر :

كما ذكرت، النائب، أن ممثل الحكومة اظهر في رده العنيف عن قناعاته الشخصية ضد سياسة العامة للدولة المتوجهة الى الانفتاح على المراة وتمكينها في اداء دورها الرسالي في بناء الوطن كونها نائب امراة تمارس حقها الدستوري و يريدها ان تكون في المتحف التاريخي وليس البرلمان، مشيرة أن هذا الرد الذي خرج عن اللباقة الدبلوماسية والسياسية والقانونية، جاء بالتزامن مع  ضغط اشاعات الفضاء الازرق للتغيير الحكومي وهو غير مقبول، حسبها.

 

وفي الأخير، أكدت، خمري،  أن الوزير المثقف، فشل في تقديم قيمة مضافة لقطاع الثقافة واحياء الموروث الثقافي الوطني بالرغم من اتيحت له فرص ثمينة في القطاع عدة مرات لم تتح لغيره .. لذلك لجأ الى سياسة رفع الصوت على نائب معارض ليبرز وجوده لدى صناع القرار وياخد شهادة البراءة لاعادة توظيفه من جديد، تقول النائب.

هبة نور 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق