الأرشيفوطني

بوتفليقة يأمر باستحداث سلطة وطنية لحماية معطيات المواطن الشخصية 

بوتفليقة يأمر باستحداث سلطة وطنية لحماية معطيات المواطن الشخصية

كشف، وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، اليوم الأربعاء، عن استحداث سلطة وطنية معينة من طرف رئيس الجمهورية، متعلقة بحماية المعطيات الشخصية للمواطنين، مشيرا إلى أن الهدف منها هو التصدي للآثار المترتبة على التطوير السريع لتكنولوجيات الإعلام على الحياة الخاصة للأفراد.

وأضاف لوح، أن “القانون يمنع إستغلال المعطيات الشخصية للمواطنين إلا بترخيص من السلطة الوطنية”، مبرزا أن هذه الأخيرة هي المخولة الوحيدة لمنح التراخيص للجهات القضائية بالنسبة للأشخاص المتهمين بجرائم، كما أنها تتلقى شكاوى بخصوص اي استغلال غير قانوني للمعطيات الشخصية للأفراد.

وفي هذا السياق تابع لوح : ” المعطيات الشخصية للمواطنين على مواقع التواصل الإجتماعي محمية بقوة القانون”، مضيفا أن الهيئة ستسهر على حماية الحياة الخاصة للأشخاص، كما ستعد تقريرا سنويا خاصا ترفعه لرئيس الجمهورية، يتضمن كل ما تم إنجازه فيما يتعلق بإستغلال المعطيات الشخصية للمواطنين، يقول الوزير.

كما ستكون السلطة الوطنية مشكلة من 16 عضوا؛ ثلاث شخصيات يعينهم الرئيس من بينهم رئيس السلطة، وثلاثة قضاة، و ممثلين عن كل من المجلس الوطني لحقوق الإنسان وممثل عن الخارجية والعدل والصحة والدفاع والداخلية والعمل والبريد.

وكالات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق