الأرشيفوطني

تعرف على جديد ديوان الحج والعمرة لهذا الموسم والسنة المقبلة

أوضح،  يوسف عزوزة، المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، أنه تم التفاوض مع السعودية من أجل تقديم خدمات مريحة وجیدة للحجاج الجزائريین، مضیفا أن كل الفنادق التي تم تأجیرھا لحج 2018 قريبة من الحرم المكي، وتقع في المنطقة المركزية حیث تتراوح مسافتھا ما بین 900 متر و1200 متر.
وذكر عزوزة عند حلوله ضیفا على برنامج “قھوة وجرنان” على قناة النھار، أنه سیتم رفع حصة الحماية المدنیة المرافقة للبعثة الجزائرية خلال موسم حج ھذه السنة، مشیرا إلى ان أداء عناصر الحماية المدنیة خلال موسم الحج لعام 2017 كان رائعا.

وفيما يخص تكلفة حج 2018 ،أكد ذات المتحدث، أنھا تقدر بـ 52 ملیونا و5 ألاف سنتیم؛ تشمل 33 ملیون مقابل الخدمات المستأجرة لفائدة الحجاج (الإسكان والنقل والإعاشة وتأدية المشاعر المقدسة) و2500 ریال بالإضافة إلى سعر تذكرة السفر، ليكشف، أنه ستكون ھناك حملات تحسیسیة عبر المديريات لتأطیر المقبلین على أداء مناسك الحج.

وفيما يخص إمتیازات VIP ،أكد عزوزة أن مصالحه تتیح خدمات متساوية للجمیع، نافیا أن يكون ھناك معاملة تفضیلیة مع مسؤولین أو إطارات، ليدعو بالمناسبة،الوكالات السیاحیة إلى تقديم خدمات وفق ما ھو متعاقد علیه مع الحاج، مؤكدا أن الديوان سیكون “بالمرصاد” لكل من قصر في حق وخدمة الحجاج المیامین.

أما عن موسم حج 2019 ،قال يوسف عزوزة أنھا من المقرر أن تجرى قبل نھاية السنة الجارية،في نوفمبر المقبل.

صبرينة معلمة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق