الأرشيفوطني

طمار يكشف : 16 ألف مغترب مسجل في برنامج “LPP”

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد تمار، أن أزيد من 16 ألف مغترب جزائري، سجل طلبه في برنامج سكن الترقوي العمومي “LPP” الموجه للجالية.

وأوضح تمار خلال عرضه، للتقرير الخاص بوضعية السكن وهذا أمام لجنة الإسكان والتجهيز والري والتهيئة العمرانية بالمجلس الشعبي الوطني، اليوم، أنه ومنذ افتتاح موقع التسجيلات في صيغة “LPP” الفاتح من فيفري الجاري فإن عدد المسجلين في هذه الصيغة السكنية قد وصل إلى 16074، فيما ذكر  أنه تم تخصيص 2247 وحدة سكنية كمرحلة أولى للتكفل بهذا الحجم من الطلبات.

علما أن أسعار السكناتالبرنامج الذي كان من المفترض أن تنطلق عملية التسجيل فيه اليوم،، يقدر سعر السكن الترقوي العمومي بـ 95 ألف دينار جزائري للمتر المربع بدون احتساب الرسوم و يتم دفع ثمن المسكن بالعملة الصعبة عبر حساب بنكي يفتح لدى القرض الشعبي الجزائري.

أما عن فإن الولايات المعنية ببرنامج 2000 وحدة سكنية كدفعة أولى فهي 24 ولاية : أدرار – الأغواط – باتنة – بجاية – بسكرة – البويرة – تلمسان – تيارت – تيزي وزو – سيدي بلعباس- قسنطينة – المسيلة- معسكر- ورقلة – وهران- البيض- برج بوعريريج – تيسمسيلت- الوادي- سوق أهراس- ميلة – عين تموشنت – غرداية – غليزان.

هبة نور

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق