الأرشيفوطني

توقيف إرهابي و كشف ورشة إعداد متفجرات بباتنة

تمكنت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، أمس السبت، من توقيف إرهابي بباتنة وعثرت بمنزله على ورشة لإعداد المتفجرات تحوي كميات من المواد ومعدات التفجير وأغراض أخرى، حسب ما أفاد به اليوم الأحد بيان لوزارة الدفاع الوطني.

و أوضح ذات المصدر انه “في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الجيد للمعلومات، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي يوم 24 فبراير 2018 بباتنة (الناحية العسكرية الخامسة) إ. حنفي المدعو “أبو عبد الله” وعثرت بمنزله على ورشة لإعداد المتفجرات تحوي كميات من المواد ومعدات التفجير، بالإضافة إلى جهاز للإعلام الآلي ونظارة ميدان وبوصلة وأجهزة اتصال وأغراض أخرى”.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، “ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي بتمنراست (الناحية العسكرية السادسة) 5 مهربين وحجزت 200 لتر من الوقود وجهاز  اتصال عبر الأقمار الاصطناعية ومعدات للتنقيب عن الذهب، فيما أوقف عناصر الدرك  الوطني تاجري (2) مخدرات وحجزوا 15.8 كيلوغرام من الكيف المعالج و416 وحدة من مختلف المشروبات بكل من وهران ومعسكر (الناحية العسكرية الثانية)”.

من جهة أخرى، “أحبط حراس السواحل محاولة هجرة غير شرعية لـ 6 أشخاص كانوا على متن قارب تقليدي الصنع بالغزوات بولاية تلمسان (الناحية العسكرية الثانية)، فيما تم توقيف 7 مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وبشار.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق