الأرشيف

التكتل النقابي : الإستجابة لمطالبنا “مغالطة”

 

 

فند المكلف بالتنظيم في نقابة “الأسنتيو” ، قويدر يحياوي، إدعاءات أن وزارة التربية التي تروج ل معلومة  تلبية أي المطالب التي حملها الإشعار بالإضراب، مؤكدا أن الشركاء  يرفضون عزل أي أستاذ مهما كان وهو ما أبلغته قيادات النقابات الخمس للوزيرة خلال اجتماع الأمس بمقر الوزارة.

وقال الأمين الوطني لـ “الأسنتيو” أحد أقطاب التكتل النقابي، إن كل ما صرح به مستشار الوزيرة اليوم، حول تلبية مطالبهم، لا أساس له من الصحة، مشيرا أن اللقاء أمس كان أولا مع مسؤولي الوزارة من مفتش التربية وغيرهم، ثم مع الوزيرة في المساء.

وأبرز ذات المسؤول النقابي، أن مسؤولي الوزارة في لقاءهم مع النقابات، قاموا بتقسيم المطالب التكتل إلى قسمين، أحدهما مطالب هي من أختصاص الحكومة التي يمكن البت فيها وتتجاوز مصالح بن غبريط، أما المطالب الأخرى فتملك الوزارة الوصية صلاحية الفصل فيها، حيث تعهدوا بالنظر فيها  وهو ما وعد به رجال بن غبريط، حسب المتحدث ذاته.

أما عن اللقاء الذي جمع ثيادات التكتل الخمس بالوزيرة، فأوضح يحياوي، أنه تم طرح تنفس النقاط، حيث قالت الوزيرة بأن المطالب التي هي من اختصاص الوزارة ستنظر فيها دون أن تكشف عن طريقة أو توقيت ذلك، وهو ما جعل اللقاء “تشاوري” ولم يخرج بأي قرار ملموس.

كما أكد، النقابي، أن القيادات النقابية شددت في لقاءها مع الوزيرة، علة رفض قرارات عزل الأساتذة المضربين، وبالمقابل أكدوا على ضرورة فتح قنوات الحوار ضمانا تمدرس التلاميذ.

هبة نور

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق