الأرشيف

زعلان يرافع عن خيار فتح المجال الجوي أمام الخواص

رافع وزير النقل والأشغال العمومية، عبد الغاني زعلان، من أجل فتح مجال النقل الجوي للبضائع أمام الخواص في الوقت الحالي، لأنه سيساهم في تنويع الاقتصاد الوطني وتسويقه عاليما، كما سيمكن الخواص من إقتناء طائرات من شأنها تخفيف الضغط على الأسطول الجزائري الذي يملك 57 طائرة فقط.

وجاء تصريح زعلان، من خلال رد على السؤل الشفوي الذي رفعه له النائب عن حزب جبهة التحرير الوطني خالد بورياحول مطار ولاية تيارت، أن 48 بالمائة من الأسطول الجوية الجزائرية يوجه إلى النقل الداخلي ما أدي إلى زيادة المشاكل المالية بها، لأن ربحه منخفض مقارنة مع الرحلات الدولية.

وفيما يخص الانتقادات التيى تطال شركة الطاسيلي لطيران، أوعز الوزير، هذا الوضع إلى ضُعف أسطولها الجوي المقدر بـ 12 طائرة لا يمكّنها من توفير الخدمات بشكل دائم رغم سعيها لتحقيق ذلك، مشيرا أن الطاسيلي للطيران ليست متخصصة في النقل العمومي في الأصل، بل في نقل الإطارات العاملة في الجنوب وهي تابعة لشركة سوناطراك.

وفيما يخص الضائقة المالية التي تعرفها شركة الخطوط الجوية، أبرز أن هذه الأخيرة تمر بوضعية مالية صعبة ، حيث  أشار بالمناسبة، إلى مخطط خاص يقوم به الطاقم الجديد لتطوير المؤسسة.

هبة نور

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق