الأرشيف

مستشفى لسرطان الأطفال قريبا بالبليدة

 

ستشرع جمعية البدر لمساعدة مرضى السرطان قريبا  في انجاز وتجهيز أول مستشفى خيري لعلاج سرطان الأطفال يضم 60 سريرا بالبليدة و الذي سيكون أول منشأة صحية ستخصص للأطفال على المستوى الوطني.

وأوضح الدكتور موساوي مصطفى خلال ندوة صحفية عقدها بدار الإحسان خصصت لانجاز  هذا المركز الاستشفائي أن المشروع سينطلق قريبا بانجاز الإقامة المخصصة  لأولياء الأطفال المرضى حيث أن المخطط الهندسي لهذا الجزء يوجد حاليا على  مستوى مديرية البناء و التعمير و فور صدور رخصة البناء سيبدأ المشروع.

أما بالنسبة للمستشفى فسيتم الشروع في انجازه فوره إكمال المخطط الهندسي الخاص به نهائيا و تحديد الكلفة المالية له و الحصول على التراخيص الخاصة به  من الوزارة الوصية و مختلف الدوائر الإدارية المعنية بذلك وفقا للمتحدث الذي  أكد أن هذا المشروع لقي دعما كبيرا من طرف السلطات العمومية ووزارة الصحة و  السكان و إصلاح المستشفيات.

ولفت الدكتور موساوي إلى أن السلطات المحلية منحت الجمعية السنة الماضية قطعة ارض مساحتها 3000 م2 تقع بالقرب من المركز الاستشفائي الجامعي فرانس فانون  لاحتضان هذا المستشفى المخصص للأطفال و الذي يتكون من قطبين وهما القطب  الاجتماعي المخصص لإقامة الأطفال المرضى و أوليائهم وفضاء لتمدرس الأطفال و آخر للتسلية و اللعب و قطب طبي مخصص للعلاج والجراحة .

وجاءت فكرة إنشاء هذا المستشفى المخصص لعلاج الأورام السرطانية عند الأطفال  من عدم وجود مركز خاص بعلم الأورام التي تصيب الأطفال في الجزائر حيث أن الأمر يقتصر على بعض الوحدات أوالمصالح الموجودة على مستوى المستشفيات مع العلم انه  يتم تسجيل 2000 حالة إصابة بسرطان الأطفال بمختلف أنواعه سنويا في الجزائر،  حسب البروفيسور شكال الذي حضر هذه الندوة الصحفية.

هبة، نور

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق