الأرشيفوطني

تيزي وزو : قرية تفردود تفوز بلقب رابح عيسات لأنظف قرية

افتكت قرية تفردود ببلدية أبي يوسف الواقعة على بعد 60 كلم جنوب شرق تيزي وزو جائزة “رابح عيسات” الخاصة بأنظف قرية في  طبعتها الخامسة لهذه السنة.

و تم الإعلان عن نتائج هذه المسابقة في حفل نظم من طرف المجلس الشعبي الولائي  التي بادرت إلى استحداث هذه الجائزة البيئية بدار الثقافة مولود معمري بحضور  ممثلين عن 78 قرية مشاركة في هذه المسابقة إلى جانب السلطات المحلية.

و حازت قرية تفردود على مبلغ مالي بقيمة 8 ملايين دج حسبما علم من المنظمين  الذين أشاروا إلى أن المسابقة كرمت كذلك 7 قرى أخرى .     

 

L’image contient peut-être : plein airL’image contient peut-être : plein airL’image contient peut-être : ciel et plein air

L’image contient peut-être : plein air

و عادت المرتبة الثانية لقرية تالفنت (زكري) باستفادتها من مبلغ مالي بقيمة 7  ملايين دج فيما حازت قرية إبكارن (بوزقن) على المرتبة الثالثة باستفادتها من  غلاف مالي بقيمة 6 ملايين دج.

و عادت المرتبة الرابعة لقرية محقا(إدجر) بغلاف مالي بقيمة 5 ملايين دج و  المرتبة الخامسة لقرية لغروس (مقلة) باعتماد مالي بقيمة 4 ملايين دج.

كما شهدت طبعة هذه السنة تكريم ثمانية قرى بدل ست بلديات و يتعلق الأمر بقرى  حورى (بوزقن) و إزاوين (سوق الأثنين) و تغيلت محند (سوق الأثنين) و التي احتلت  على التوالي المراتب السادسة و السابعة و الثامنة باعتماد مالي بقيمة 3 ملايين  دج لكل واحدة.

يذكر أن مسابقة رابح عيسات التي تحمل اسم رئيس المجلس الشعبي الولائي السابق  قد تم اطلاقها من طرفه قبال أن يغتال على يد جماعة إرهابية بتاريخ 12 أكتوبر  2016.

واج

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق