الأرشيفوطني

  حجار يعترف ..كوارث جامعاتنا لا يصنفها في ذيل ترتيب الجامعات

 

حجار يعترف بكوارث التأطير في الجامعات ..

اعترف وزير التعليم العالي والبحث العلمي طاهر حجار بالكوارث التي تعرفها بعض الاقامات الجامعية من نقص في التأطير وغياب النظافة وسوء الإطعام والنقل والإيواء، مرجعا سبب ذلك إلى غياب التكوين من طرف موظفي الخدمات الجامعية وعدم إسناد المهام لأهل الاختصاص ذات خبرة في الإطعام والفندقة، قبل أن يكشف عن عقد اتفاقية شراكة الأسبوع المقبل مع وزارة التكوين والتعليم المهنيين حول تعيين جميع موظفي وعمال الخدمات الجامعية عبر كافة الولايات الى التكوين الذي سيكون اجباري.

فيما يتعلق بأهم انشغال طرحته نقابات الأساتذة والمتمثل في السكن لأساتذة القطاع، أكد حجار على هامش اللقاء الذي جمعه اليوم مع الشركاء الإجتماعيين في مقر الوزارة  أن المشكل وطني ولا يخص فقط مصالح وزارته، مشيرا إلى أنه تم الاستفادة خلال السنوات الأخيرة على حصص سكنية إلا أن المشكل لا يزال يعاني منه أغلبية الأساتذة والباحثين والأطباء المقيمين. وهو ما سيدفع بالوزارة إلى التحاور مع كل من وزارة السكن والعمران ودواوين الترقية من أجل الوصول إلى إيجاد حلول ناجعة ومستعجلة.

علن وزير التعليم والعالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، أن الحكومة وافقت الخميس المنصرم، على مرسومي تنظيم الدراسة في الماستر والدكتوراه وتأهيل الأستاذ الذين سيبدأ العمل بها بداية من ديسمبر 2018، فيما اعتبر التصنيفات العالمية للجامعات الجزائرية غير موضوعية.

وأوضح حجار ، بأن مرسوم تنظيم الدراسة يهدف بالدرجة الأولى إلى توحيد النظام الدراسي، فيما أكد بأن النظام القديم خلق عدة مشاكل منها وجود أساتذة مسجلين في الدكتوراه لأكثر من 20 سنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق