الأرشيفسياسة

أويحيى للإرهابيين:سلموا أنفسكم أو ستقضي عليكم الدولة

شكل عرض مخطط عمل الحكومة, فرصة للوزير الأول  أحمد أويحيى, يوم الاثنين بالجزائر العاصمة, لتجديد التأكيد على تمسك  الحكومة بتنفيذ ميثاق السلم و المصالحة الوطنية ,لكونها سمحت باستتباب الأمن  و الاستقرار الوطنيين.

و خلال عرضه لمخطط عمل الحكومة أمام مجلس الأمة, قال  أويحيى “اؤكد باسم  الحكومة تمسكنا بتنفيذ ميثاق السلم و المصالحة الوطنية روحا و نصا”, مشيرا إلى أن “لا جدال حول نجاح المصالحة  الوطنية حتى و إن كانت في البداية, و هذا امر طبيعي, مصدر تخوف و قلق في أوساط  المجتمع لكن بعد ذلك تم اتباث جدية هذا الخيار بعودة السلم في البلاد”.

 

و بالمناسبة, وجه  أويحيى باسم الحكومة “نداء الى ابنائنا الضالين  الذين ما زالوا في صفوف الجماعات الارهابية للتخلي عن جريمة الارهاب و العودة  الى اوساط شعبهم و حضن عائلاتهم”, مضيفا أنه في “حال عدم الاستجابة لهذا النداء يطول الزمان أو يقصر ستقضي الدولة عليهم بالقوة أو يتم تقديمهم أمام  العدالة و يكون العقاب شديدا بقوة القانون”.

و تابع قائلا :”أملي أن يتم الإصغاء لهذا النداء و ان يعود هؤلاء الارهابيون  إلى جادة الصواب و يلحقوا بالألاف من ابناء الجزائر الذين كانوا بالأمس في  صفوف الإرهاب”.

واج

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق