رياضات

الجزائر تتأهل الى الدور ثمن النهائي في مونديال كرة اليد لأقل من 21 سنة

الجزائر- شهدت الجولة الخامسة والاخيرة لمونديال كرو  اليد 2017 لأقل من 21 سنة, التي جرت لقاءاتها يوم الاثنين, تأكيد المنتخبات  الكبيرة قوتها ومرور اغلبها بخمسة انتصارات من خمس لقاءات لعبتها, في حين حققت  الجزائر تأهلا كبيرا إلى الدور الثاني, نفس بالنسبة لتونس التي بلغت هي الاخرى  الدور ثمن النهائي.

وفي المجموعة الاولى, فاز منتخب المانيا على نظيره النرويجي بنتيجة (32- 28)  بالقاعة البيضاوية بالجزائر العاصمة.

لتنهي ألمانيا دور المجموعات بقوة محققة خمسة انتصارات متتالية, متصدرة  مجموعتها ب10 نقاط متبوعة بالنرويج (8ن) في الصف الثاني.

كما تأهل عن هذه المجموعة كل من منتخبي جزر فارو (6ن) والمجر(6ن) أيضا الى  الدور ثمن النهائي, بينما يكتفي منتخبا الشيلي (2ن) وكوريا الجنوبية (0ن)   بلعب دورة كأس الرئيس.

وفي المجموعة الثانية اكد منتخبا فرنسا والسويد علو كعبهما حيث حققا فوزهما  الرابع من ضمن خمس لقاءات, حيث تغلبت فرنسا (حاملة اللقب) على الدنمارك ب(30-  22), اما سلوفينيا فتجاوزت عقبة السويد ب(31- 28).

ليتصدر هذان المنتخبان المجموعة الثانية بتسع نقاط لكل منهما, ليرافقهما في  الدور ثمن النهائي منتخبي الدنمارك (6ن) والسويد (4ن).

وفي المجموعة الثالثة, سيطرت اسبانيا (10ن) بالطول والعرض منهية الدور الاول  في الصدارة بخمس انتصارات خلال الجولات الخمسة, تليها مقدونيا (6ن) وتونس (5ن)  وروسيا (5ن).

وفاز “الماتادور” على تونس (25  21) اما مقدونيا فتغلبت على البرازيل (28-  23) بينما اكتسحت روسيا منتخب بوركينافاسو المتواضع ب(45- 09).

وفي المجموعة الرابعة, ضمن المنتخب الجزائري تأشيرة تاهله الى الدور ثمن  النهائي من هذا المونديال, بعد فوزه على نظيره السعودي بنتيجة (23- 21) امس  الاثنين بقاعة حرشة حسان.

ويحتل “الخضر” المركز الثالث برصيد 6 نقاط, ليرافقون كل من كرواتيا المتصدرة  (9ن) وايسلندا (8ن) والارجنتين (5ن) الى ثمن النهائي, بينما سيكون فريقا  السعودية والمغرب معنيان بكاس الرئيس.

وفي الدور ثمن النهائي, تواجه الجزائر يوم الاربعاء منتخب مقدونيا, الذي انهى  الدور الاول في المركز الثاني عن المجموعة الثالثة ب6 نقاط.

وتلتقي فرنسا بجزر الفارو, والدنمارك بالنرويج, والمانيا بالسويد, والمجر  بسلوفينيا, وتونس بايسلندا, اما اسبانيا فتلتقي بالأرجنتين وكرواتيا بروسيا.    بالمقابل, ففي كأس الرئيس, تواجه بوركينافاسو منتخب المغرب, والبرازيل- 

السعودية, والشيلي  قطر, في حين تتبارى كوريا الجنوبية مع مصر.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق