الأرشيفدولي

نقل 150 أسيرا فلسطينيا إلى المستشفيات منذ إنطلاق الإضراب عن الطعام

أعلن السفير الفلسطيني في الجزائر لؤي عيسى اليوم، خلال نزوله ضيفا على حصة “ضيف الصباح” بالقناة الإذاعية الأولى، أن هناك 150 أسيرا فلسطينيا نقلوا إلى المستشفيات  بسبب حالتهم الصحية المتردية داخل السجون الإسرائيلية  منذ إنطلاق إضرابهم عن الطعام.

 هذا وأكد لؤي عيسى في نفس الوقت أن الأسرى الفلسطينيين سيواصلون إضرابهم عن الطعام  لليوم ال39 على التوالي ، مشيرا إلى أنه يوجد ضمن هؤلاء(1800أسير)26 أسيرا قام الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتوقيف مفاوضاته مع إسرائيل بسبب عدم قبول هذه الأخيرة طلب الإفراج عنهم و من بينهم أقدم أسير وهو كريم يونس بالإضافة إلى احمد سعدات الأمن العام للجبهة الشعبية.

وفي جواب له حول السياسة الإستطانية التي نتهجها إسرائيل في الاراضي الفلسطينية  كشف السفير الفلسطيني  أنه تم اقتحام المسجد الأقصى بأكثر من 700 مستوطن في باب العمود بالقدس خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة وهذا تحت حماية الجيش الإسرائيلي.

وفيما يخص  الزيارة الشرق أوسطية التي قام بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بما فيها إلى دولة الاحتلال والتي وقف من خلالها على أوضاع الشعب الفلسطيني المزرية ابرزالسفير الفلسطيني” أن أمريكا قوة أساسية في هذا العالم وانه علينا التعامل معها وهذا لا يعني قبولنا بما تطرحه وان زيارة ترامب للمنطقة تثبت أن فلسطين رقم لا يمكن القفر عليه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق