الأرشيفثقافات

“الجزائرية وان”..إنطلاقة جديدة وبرامج ضخمة

ارتدت “قناة الجزائرية” حلتها الجديدة، بتسمية جديدة، وروح مغايرة  بعد خمس سنوات من التواجد في الساحة الإعلامية الجزائرية ، لتصبح “الجزائرية وان” ، في تحد رفعه المسؤولون عن القناة، بشبكة برامجية تستقطب كل الشرائح والميولات.

   في حفل احتضنه فندق “سوفيتال” حضرته عديد الوجوه الإعلامية والفنية،  أطلقت “الجزائرية وان”، شبكتها البرامجية الخاصة بشهر رمضان، حيث أكد القائمون عليها أن جميع برامجها جزائرية 100%، إذ سيستمتع المشاهد طيلة الشهر بإنتاجات تزينها وجوه جزائرية معروفة، في برامج تتراوح بين الدراما والكوميديا، والدين والثقافة والترفيه، وحصص تتماشى مع طبيعة ما اعتاد عليه الجزائريون في رمضان.

“الخاوة”…التحدي الأكبر

تراهن القناة على مسلسل “الخاوة” من إخراج مديح بلعيد لتكسب نسبة مشاهدة كبيرة خلال شهر رمضان، المسلسل يعتبره القائمون عليه أضخم عمل درامي في القنوات الجزائرية، تدور احداث المسلسل حول سر عائلي مدفون منذ أكثر من 20 سنة، هذا السر إنكشف بعد وفاة الأب الذي كان رجل أعمال مشهور خلّف إرثا داخل البلاد و خارجها. المسلسل يعالج المشاكل العائلية التي تتسبب فيها الإعتبارات المادية. وشاركت في المسلسل كوكبة من الممثلين المعروفين يتقدمهم حسان كشاش الذي أدى دور بطولة فيلم بن بولعيد، وكذا نورالدين شلوش، كما نشهد ظهور مقدمة البرامج زهرة حركات في أول عمل لها في التمثيل، إضافة لأسماء أخرى.ولقد أدى المغني “كادير  الجابوني”،أغنية شارة المسلسل “إحكي يازمان” أغنية لاقت إستحسان الحضور عندما  عرضت لأول مرة أمس في ندوة صحفية سبقت  الحفل.

 

“بيبيش وبيبيشة”..بوجوه جديدة

سيظهر الثنائي مروان قروابي وسهيلة معلم على قناة  “الجزائرية وان” ضمن سلسلة “بيبيش وبيبيشة”، في حلة جديدة إذ سنشاهدهما لأول مرة خارج منزلهما، حيث يتشاركان إدارة فندقهما الصغير، كما التحق بهما بعض الممثلين ككمال عبدات وأخرين، ويراهن منتج السلسلة على أن تكون الفكرة ناجحة لكسر الروتين الذي شهدته السلسلة في مواسمها السابقة.

 

“القصبة سيتي”…قافلة الضحك

إنتاج جديد سيشاهده الجمهور على “الجزائرية وان” وهو سيتكوم “قصبة سيتي”، الذي يشهد عودة محمد بوشايب بعد غياب عن الشاشة، السيتكوم من بطولة الفكاهي مراد صاولي “باديدو” وسعاد سبكي وإيدير بلعيبوش.

كما ستتزين شاشة “الجزائرية وان” ببرامج أخرى متنوعة مثل “تحت المراقبة 2” لعبد القادر السيكتور والذي شهد حضور نبيل عسلي لأول مرة، وكذا سيتكوم “هم يضحك وهم يبكي” بطولة لخضر بوخرص وفريدة كريم، وسلسلة جديدة تحت إسم “أنا وياك” مع محمد خساني ونسيم حدوش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق