الأرشيفوطني

قرين: ملاك جرائد جمعوا ثروات … وصحفيوهم من دون تغطية إجتماعية

كشف وزير الإتصال حميد قرين اليوم، عن أن هناك ملاك جرائد جمعوا ثروات عن طريق الإشهار في الوقت الذي لا يملك فيه صحفيوهم التأمين إجتماعي. 

هذا وأكد قرين خلال نزوله ضيفا على حصة “ضيف الصباح” على القناة الإذاعية الأولى، أنه تم تصحيح وضعية 60 إلى 70 بالمئة من الصحافيين الذين لا يملكون تغطية إجتماعية وذلك بالتنسيق مع وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي من أجل إرسال مفتشين لها بمواقع  العمل مضيفا أنه يقود حربا ضد كل المخالفين.

من جهة ثانية نفى المتحدث وجود أي صحفي بالسجن باستثناء بعض المراسلين الذين تمت متابعتهم بسبب جنح لا علاقة لها بإبداء الرأي، وهو مايدل حسبه على تكريس حرية التعبير في الجزائر.

وحول الصحافة الإلكترونية قال وزير الإتصال، أن المواقع الإلكترونية لا يمكن إعتبارها جرائد، كما أنه لا يمكن تحديد أماكن أصحابها في حالة تجاوزات، وعلى هذا الأساس سيتم وضع قانون جديد يفرض على ملاك هذه المواقع التصريح بعناوين مكاتبهم.

  من جانب آخر أعلن حميد قرين أن هناك 10 قنوات خاصة ستحصل على مساحات بث في فضاء باقة مؤسسة البث الاذاعي والتلفزي قريبا  دون تحديد تاريخ محدد وربط ذلك بمستوى احترافية القنوات الخاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق