الأرشيفسياسة

سلال في زيارة تفقدية إلى ولاية الجلفة

يقوم الوزير الأول عبد المالك سلال اليوم الاثنين بزيارة عمل إلى ولاية الجلفة سيتفقد خلالها مدى تنفيذ برنامج التنمية  بهذه الولاية السهبية الواقعة في وسط البلاد.

وسيقوم  سلال أثناء هذه الزيارة التي تندرج في إطار تنفيذ و متابعة  برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة بتدشين و معاينة عديد  المشاريع و الهياكل التابعة لقطاعات الفلاحة والأشغال العمومية والطاقة والصحة  والسكن والتجهيزات العمومية و التعليم العالي والموارد المائية.

وسيستهل الوزير الأول الذي سيكون مرفوقا بوفد وزاري هام زيارته من بلدية عين  وسارة (100 كلم شمال الولاية) أين سيقوم بتفقد مشروع مستثمرة فلاحية تتمثل في  مذبح لدواجن لمجمع “خيذر عبد القادر” وسيعاين بعدها – بنفس البلدية – مشروع  إنجاز سوق جهوي للخضر والفواكه (سوق جملة). كما سيقف على مشروع إنجاز محطة  لتوليد الكهرباء بطاقة 1262 ميغاواط.

وببلدية بنهار (110 كلم شمال الولاية) سيتفقد الوزير الأول مستثمرة فلاحية  “للإخوة عيسو” تتربع مساحتها على ما يناهز ال520 هكتار أين سيقدم له عرض مفصل  عن مشروع جديد يتعلق بتربية البقر الحلوب بتعداد 3000 رأس و كذا وحدة  استثمارية لإنتاج مسحوق الحليب الذي سيجسد ببلدية القرنيني على مساحة تتربع  على 1030 هكتار.

وبعاصمة الولاية سيدشن و يسمي  سلال مستشفى جديد بطاقة استيعاب 240 سرير  وهو المشروع المكتمل والمجهز بأحدث التقنيات.

ومن المنتظر أن يطلع الوزير الأول على مشاريع سكنية تتواجد بالقطب الحضري  الجديد “بربيح” والمقدر عددها ب (7600 وحدة من مختلف الصيغ و ذلك قبل أن يضع  حجر الأساس لمشروع إنجاز مدرسة لمهن الأشغال العمومية.

وببلدية عين الإبل (30 كلم جنوب الولاية) سيقوم عبد المالك سلال بتدشين نظام  ازدواجية توزيع المياه الصالحة للشرب لفائدة مدينة الجلفة انطلاقا من حقل “واد  الصدر” حيث سيتم وضع المحطة الجديدة حيز الخدمة.

كما سيشرف بذات البلدية على تدشين مشروع توسعة محطة توليد الكهرباء عن طريق  الطاقة الشمسية بطاقة 53 ميغا واط.

وسيواصل الوزير الأول هذه الزيارة التفقدية بتدشين هياكل بيداغوجية بطاقة  استيعاب 2000 مقعد بيداغوجي ضمن مشروع القطب الجامعي (8000 مقعد).

وستختتم هذه الزيارة الميدانية بعقد لقاء مع المجتمع المدني بالمسرح الجهوي  أحمد بن بوزيد”.

المصدر: واج

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق