الأرشيفسياسة

تشريعيات : توجيه منشورين حول أخلاقيات المهنة لوسائل الإعلام غدا

أكد وزير الإتصال حميد قرين يوم الإثنين  بالجزائر العاصمة أنه سيتم غدا الثلاثاء توجيه لوسائل الإعلام الوطنية منشورين  حول ضرورة احترام قواعد أخلاقيات المهنة في تغطيتهم الإعلامية لتشريعيات 4 مايو القادم.

صرح وزير الإتصال بمناسبة استرجاع دراسة بعنوان “المرأة و وسائل الإعلام في  الجزائر : الوضعية الاجتماعية و المهنية و الوضوح” في هذا السياق “سنوجه غدا  (الثلاثاء) لوسائل الإعلام السمعية البصرية العمومية و الخاصة منشورين حول  أخلاقيات المهنة و ضرورة احترام القواعد المهنية”.

و أضاف أن قطاعه الوزاري “لم يتلق لحد الآن أي طلب من طرف وسائل الإعلام  الأجنبية لتغطية الإنتخابات التشريعية” مذكرا بوجود في الجزائر حوالي خمسين  مراسلا لوسائل الإعلام و القنوات التلفزيونية الأجنبية بإمكانهم ضمان التغطية  الإعلامية لهذا الحدث”.

و فيما يتعلق بموضوع اليوم أعرب الوزير عن “افتخاره” ب”المكانة المشرفة” التي  تحتلها المرأة في قطاع الإتصال على المستويين الكمي و النوعي  و هذا بفضل “السياسة الرشيدة لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي سعى  إلى دسترة مبدأ المساواة بين الرجال و النساء”.

و اعتبر السيد قرين أنه “تم تحقيق تقدما هيكليا” سمح للمرأة بالإضطلاع “بدور  فعلي على الصعيد السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي”.

واج

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق