الأرشيفوطني

ثلوج و رياح بوسط وشرق البلاد ابتداء من الاربعاء

أفاد الديوان الوطني للأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء في نشرية خاصة عن سقوط ثلوج و هبوب رياح قوية بعدة ولايات من وسط و شرق البلاد ابتداء من يوم غد الأربعاء.  

ومن المرتقب  تساقط الثلوج على المرتفعات الوسطى و الشرقية التي يفوق علوها 900 متر بولايات بويرة و تيزي وزو و بومرداس و سطيف و برج بوعريريج و بجاية و جيجل و باتنة و خنشلة و أم البواقي و تبسة. 

وأضافت ذات النشرية بأن الثلوج المرتقبة سيتراوح سمكها مابين  15 و 20 سم و سيتجاوز محليا 30 سم وذلك خلال مدة صلاحية النشرية التي تمتد من يوم الأربعاء على الساعة 15:00 إلى يوم الخميس على 12:00. 

كما أفاد الديوان أن رياح قوية تبلغ 60 كلم/سا قد تبلغ أو تتجاوز محليا 70 كلم/سا ستميز مناطق وسط و شرق البلاد ابتداء من صباح يوم غد الأربعاء. 

الولايات المعنية هي: الجزائر و بومرداس و تيزي وزو و بويرة و مسيلة بالنسبة لمنطقة الوسط و ذلك يوم الأربعاء من 9:00 إلى 18:00. 

أما بالنسبة لمنطقة الشرق فيتعلق الأمر بولايات بجاية و جيجل و سكيكدة و عنابة و الطارف و برج بوعريرج و سطيف و ميلة و قسنطينة و قالمة و سوق اهراس و أم البواقي و خنشلة و باتنة و تبسة و بسكرة حيث ستهب الرياح يوم غد الأربعاء من 12:00 سا إلى 18:00سا، حسب نفس المصدر. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق