الأرشيفوطني

تدمير 19 مخبأ للإرهابيين بجيجل وقسنطينة

أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس الخميس بمستغانم، عنصري دعم للجماعات الإرهابية فيما دمرت مفارز أخرى بكل من جيجل وقسنطينة 19 مخبأ للإرهابيين، حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني اليوم الجمعة في بيان لها.

وأوضح البيان أنه و “في إطار مكافحة الإرهاب  أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي  يوم 15 ديسمبر 2016 بمستغانم بالناحية العسكرية الثانية  عنصري دعم للجماعات الإرهابية  فيما دمرت مفارز أخرى بكل من جيجل وقسنطينة بالناحية العسكرية الخامسة  19 مخبأ للإرهابيين تحتوي على مدفع تقليدي الصنع وأفرشة وألبسة ومواد غذائية مختلفة”.

وفي إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة  “حجزت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني وحرس الحدود بكل من وهران وتلمسان وبشار وسعيدة بالناحية العسكرية الثانية، كميات من الكيف المعالج بمجموع 769 كيلوغراما”. 

و في ذات السياق، “ضبطت مفارز أخرى، في عمليات منفصلة بكل من معسكر وتلمسان وجانت والوادي وبسكرة وبرج باجي مختار  20 مهربا وحجزت 07 أطنان من المواد الغذائية ومواد التنظيف  بالإضافة إلى 3230 لترا من الوقود و 400 لترا من زيوت المحركات و 12205 وحدة من مختلف المشروبات و كذا 57540 وحدة من الألعاب النارية”، يضيف المصدر ذاته.

وبكل من أدرار وجانت وحاسي مسعود وبرج باجي مختار وعين قزام وتمنراست  “تم توقيف 170 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة  فيما أحبطت وحدات لحراس الشواطئ بوهران وعين تيموشنت  محاولات هجرة غير شرعية ل 25 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع”.

ومن جهة أخرى، “أحبطت وحدات حرس الحدود محاولات تهريب أزيد من 47059 لتر من الوقود بكل من تبسة وسوق أهراس والطارف وخنشلة”، حسب نفس البيان.

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق