الأرشيفوطني

محمد عيسى:هكذا سنختار إمام جامع الجزائر الأعظم

تحضر وزارة الشؤون الدينية والأوقاف لتكوين عالي المستوى لفائدة الأئمة يتم من خلاله انتقاء إمام جامع الجزائر الذي سيكون بمثابة مرجع ديني وعلمي للبلاد, حسبما أعلنه يوم الأحد بالعاصمة الوزير محمد عيسى.

وأوضح السيد عيسى خلال زيارة لورشات جامع الجزائر رفقة وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون ووالي الجزائر عبد القادر زوخ أنه “تم البدء فعليا في البحث عن أئمة المساجد عبر مختلف ولايات الوطن ليستفيدوا من تكوين متعدد المستويات”مشيرا إلى انه سيتم لهذا الغرض  جلب “خيرة ما هو موجود في العالم الإسلامي (من مكونين)”.

وسيسمح هذا التكوين بانتقاء إمام جامع الجزائر الذي “يجب أن يكون في مستوى جامع الأزهر أو أفضل” مضيفا أنه “كما بنى أجدادنا الأزهر, ها نحن نبني للجزائر معلمها ومرجعيتها ومؤسستها الدينية التي تؤمن الوطن ومحيطه في إفريقيا والعالم بالتنوير والتوجيه”.

ويعتبر قرب انتهاء الأشغال الكبرى بمشروع جامع الجزائر -حسب السيد عيسى-إيذانا بضرورة التهيؤ لتوفير نخبة من الأئمة ذوي المستوى العالي مع صياغة تصور حول تسيير المركب بعد دخوله حيز الخدمة, مذكرا انه يحوي عدة مرافق ينتظر أن تدر مداخيل كبيرة ستوجه أساسا إلى صيانته.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق