الأرشيفسياسة

الرئيس بوتفليقة يهنئ دونالد ترامب عقب انتخابة رئيسا جديدا للولايات المتحدة

بعث رئيس الجمهورية, السيد عبد العزيز بوتفليقة, يوم الأربعاء ببرقية تهنئة الى الرئيس الامريكي المنتخب, دونالد ترامب, أكد له فيها حرصه وتصميمه على العمل سويا من أجل توثيق وتنويع علاقات التعاون التي تجمع البلدين.

وقال الرئيس بوتفليقة في برقيته : “لقد اختارك الشعب الأمريكي, من خلال الانتخاب الرئاسي الذي جرى يوم 8 نوفمبر 2016, لإدارة شؤونه”.

وأضاف رئيس الجمهورية: “إن انتخابكم الباهر هذا فرصة أغتنمها لأتوجه إليكم باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي, بأحر التهاني مشفوعة بخالص تمنياني لكم بالتوفيق في مهمتكم النبيلة في خدمة بلدكم الكبير”.

واستطرد قائلا: “لا مراء أن الثقة التي حظيتم بها علامة إعتراف بما لكم من قدرات على تسخبر سعيكم وطاقتكم وبراعتكم لخدمة تطلعات الشعب الأمريكي الصديق الى مزيد من الرقي والعدل والرفاه في ظل تجديد التمسك بالقيم التي تتميز بها أمتكم النبيلة”.

وتابع رئيس الدولة قائلا: “إن ما للولايات المتحدة الامريكية من وزن على الساحة العالمية يجعل من انتخابكم الباهر مبعثا لانتظارات عبر العالم, وبخاصة منها التطلع إلى أن تضطلعوا بدور كبير, وهذا ما أنا واثق منه, في خدمة السلم والامن الدوليين والحوار والتفاهم بين الشعوب وكذا التعاون الدولي”.

“هذا وأغتنم هذه السانحة السعيدة –يقول الرئيس بوتفليقة– لأسجل ارتياحي لجودة علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بلدينا وأؤكد لكم تمام حرصي وتصميمي  على العمل معكم من أجل توثيقها وتنويعها لفائدة كلا شعبينا”.

وخلص الرئيس بوتفليقة الى القول: “وإذ أجدد لكم تهاني وأطيب تمنياتي, أرجو أن تتفضلوا, فخامة الرئيس المنتخب, بقبول أسمى عبارات التقدير”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق