الأرشيفثقافات

“قصيدة كليب”..ميدان جديد للمنافسة الشعرية

ستشهد الساحة الشعرية  الجزائرية تنافسا  محموما في  كتابة والقاء الشعر ،بعد أن أطلق أمس  الكاتب والإعلامي يوسف بعلوج ومدير الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي نزيه  رمضان رسميا مسابقة “قصيدة clip ” في ندوة صحفية بمعرض الكتاب  الدولي بالعاصمة ، تزامنا مع ذكرى اندلاع الثورة التحريرية. ولقد كشف بعلوج عن تفاصيل هذه المسابقة الجديدة التي ترعاها وزارة الثقافة  تهدف أساسا إلى تكوين الشعراء و التعرف على مواهب جديدة لم تمنح لها فرصة البروز بعد.

 وستكون مسابقة  “قصيدة كليب”  عبر مراحل   عدة أولها ” ستدوم إلى غاية 31 ديسمبر وفيها يتم استقبال الترشيحات من طرف الشعراء عن طريق تصوير فيديو تترواح مدته بين دقيقتين إلى 3 دقائق يلقي فيها الشاعر قصيدته، ليتم فرزها في الأخير من طرف لجنة تحكيم تضم شعراء وصناع محتوى مرئي ليتأهل منهم 20 إلى المرحلة الثانية التي ستدوم من 01 جانفي إلى 31 جانفي، يتم فيها تصوير المشاركين في أستوديو محترف قبل أن تعرض أعمالهم على لجنة ثانية تؤهل 10 إلى المرحلة النهائية.
وقبل المرحلة النهائية سيستفيد المتأهلون من ورشة تدريبية مدتها أسبوع تقام بفيلا عبد اللطيف تتم خلالها ترقية مهاراتهم وتحضيرهم للمرحلة الأصعب التي سيتم فيها استبعاد مشتركين كل أسبوع وصولا إلى الحلقة الختامية التي ستكون في قصر الثقافة والتي سيعلن فيها عن المتوج بجائزة قدرها 50 مليون سنتيم إضافة إلى تصوير فيديو كليب محترف لإحدى قصائده”.

ولقد أكد  القائمون على  “قصيدة كليب” بأن المسابقة ستفتح في السنوات القادمة على  اللغات واللهجات الجزائرية فيما ستتقصر هذا العام على الشعر المكتوب بالفصحى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق